نقل ملكية السيارات “إلكترونيا” للحد من السرقة والتزوير

  • زيارات : 378
  • بتاريخ : 12-يوليو 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : شرعت الإدارة العامة للمرور في تطوير خدمة نقل الملكية إلكترونياً عبر بوابة “تم”، سعياً منها للحد من عمليات التزوير وبيع المركبات غير النظامية، والسيارات المسروقة، بواسطة هذا النظام المستحدث، وتم تطبيق الربط الإلكتروني مع بعض معارض السيارات على مستوى مناطق المملكة بصفة اختيارية.

وكشف مدير مرور منطقة الرياض العقيد علي الدبيخي أن إدارته بدأت بتطبيق الخدمات الإلكترونية للحد من عمليات التزوير، وبيع المركبات غير النظامية، والسيارات المسروقة بواسطة الربط الإلكتروني ما بين أصحاب المعارض وصالات بيع السيارات وإدارة المرور، لافتاً إلى أن هذه الخطوة الجديدة ستسهم بتقديم خدمة مميزة مع شركائهم من أصحاب المعارض.

وبين أن إدارة المرور بمنطقة الرياض تأمل في سرعة التواصل مع مدير قسم وحدة المعارض لديهم، لإتمام عملية الربط، إذ أنه سيتم تقليص الأفراد الإداريين وتوجييهم للأعمال الميدانية اعتبارا من مطلع رمضان.

من جهته، أكد رئيس معارض السيارات حمزة علي الحمزة أنه تم الانتهاء مؤخرا من تطوير وتدشين خدمة نقل الملكية للسيارات إلكترونيا عبر البوابة الالكترونية “تم”، حيث ستساهم هذه الخدمة الجديدة في تنظيم قطاع المعارض في المملكة، لافتا إلى أن هذه الخطوة ستنقل أصحاب المعارض إلى عصر جديد يتسم بالاحترافية والكفاءة.

وبيّن أن النظام الجديد سيحافظ على وقت وجهد العاملين فيه، والذي من خلاله سيختصر عليهم الإجراءات بشكل ملموس دون الحاجة لمراجعة المرور، مضيفا أنها ستساهم في تسهيل أمور البائع والمشتري بنقل الملكية لحظياً، مما يمكن البائع من الحصول على مبلغ المركبة بشكل مباشر وتمكن كذلك المشتري من تسلم المركبة والخروج بها في نفس الوقت.

وفي السياق ذاته، أوضح سلطان القحطاني أحد أصحاب معارض السيارات، أن هناك تعميما صادرا من قبل إدارة المرور بإمكانية الاشتراك بخدمة نقل الملكية إلكترونياً، ولكن هذه الخدمة اختيارية وليست إجبارية، مشيرا إلى أن هذه الخدمة قد تكون إجبارية خلال شهر رمضان الجاري، كما أخبرهم أحد مصادرهم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب