نقل الدورة التأهيلية لطلاب جامعة الشمال من رفحاء لعرعر والمنتسبين مستاءون

رفحاء اليوم . مناحي التومي

عبر الطلاب المنتسبين في جامعة الحدود الشمالية من هم من سكان محافظة رفحاء عن إستياءهم العارم من إقامة الدورة التأهيلية لطلاب الإنتساب في مقر الجامعة ب عرعر ( ٦٠٠ ) كلم ذهابا و إياباً بدلاً من إقامتها بفرع الجامعة برفحاء .
وطالب الطلاب إقامة الدورة بمقر الجامعة برفحاء على غرار السنة الأولى من إنتسابهم للجامعة .
وقال كلاً من قادي الشمري و محمد العنزي و عبدالرحمن العلي أن حضور الدورة التأهيلية في عرعر سيكلفهم تكبد عناء السفر و الإبتعاد عن أهاليهم وسيثقل كاهلهم بإيجارات و مصاريف مالية كبيرة, علاوة على أنهم لايستطيعون أن يحصلوا على إجازات من عملهم حتى يتمكنوا من حضور الدورة . وأبدى فايز الشمري أسفه لهذا التصرف من قبل الجامعة وقال مع الأسف كنا نأمل أن توفر لنا جامعتنا الموقرة سبل الراحة وتقدر ظروفنا نجدها تحملنا أكثر مما نطيق.

” رفحاء اليوم “ توجهت لسعادة الدكتور معن المدني عميد شؤون الطلاب في جامعة الحدود الشمالية لسؤاله عن أسباب نقل الدورة التأهيلية إلى عرعر ؟
فقال سعادته ” أن السبب هو عدم وجود طاقة تعليمية كافية بالجامعة بسبب أن التخصصات موجودة في عرعر فقط ومن الصعوبة أن تعقد بفرع الجامعة برفحاء , وأضاف المدني أن سبب إنعقاد الدورة التأهيلية بفرع الجامعة برفحاء في العام الماضي يعود إلى أن طلاب الإنتساب كانوا في مرحلة السنة التحضيرية وبالإمكان إقامتها بفرع الجامعة برفحاء لوجود الكادر التعليمي الذي بالإمكان أن يغطي هذه المرحلة لكونها سنة تحضيرية.
وعن كون الدورات التأهيلية ملزمة لطلاب الإنتساب أم غير ملزمة أشار المدني أن حضور الدورة من قبل طلاب الإنتساب غير ملزم وهي إختيارية.
وختم المدني حديثه بأن الجامعة تسعى لنقل الدورات التأهيلية للمنتسبين من طلاب الجامعة برفحاء عبر ( الدائرة التلفزيونية ) بنقل من مقر الجامعة في عرعر إلى قاعات مزودة بشاشات داخل مقر الجامعة برفحاء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب