“نقاء”: 13% من طلاب المدارس مدخنون و5% من الطالبات مدخنات

  • زيارات : 179
  • بتاريخ : 23-يوليو 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : كشف المدير التنفيذي لجميعة “نقاء” لمحاربة التدخين محمد المعيوف أن 13% من طلاب المدارس مدخنون و5% من الطالبات مدخنات، مضيفاً بأن المملكة تخسر 5 مليارات ريال سنوياً بسبب التبغ.

ودعا المعيوف لزيادة أسعار السجائر، مشيراً إلى أن الاتفاقية الإطارية لمكافحة التدخين بمنظمة الصحة العالمية تؤكد أن رفع سعر التبغ بنسبة 10% يخفض الاستهلاك بنسبة 4% في الدول المتطورة، و8% في الدول النامية، ورفع الأسعار بنسبة 70% يسهم في إنقاذ ربع الوفيات في العالم.

وعزا المدير التنفيذي لجمعية نقاء انتشار التدخين في المملكة إلى عدة أسباب أهمها قلة السعر والذي يقدر بـ8 ريالات، بينما يصل لأكثر من 50 ريالاً في الدول المنتجة، وتقليد المشاهير، وقلة الوازع الديني لدى البعض، فضلاً عن الحملات الإعلانية التي ينفذها مروجو التبغ بين المراهقين.

وبين أن عيادات “نقاء” لديها عدة طرق لمعالجة المدخنين، وأن أصغر المقلعين طفل عمره 11 عاماً وأكبر المقلعين امرأة عمرها تجاوز الـ70 عاماً، مشيراً إلى أن هناك العشرات من النساء اللائي يتلقين العلاج في الجمعية، داعياً من ابتلين بالتدخين إلى مراجعة عيادات “نقاء”، مؤكداً أن الجمعية تحيط ملفات مراجعيها بسرية تامة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب