نظام الحج الموحد إلزامي

  • زيارات : 198
  • بتاريخ : 2-أكتوبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : تبدأ وزارة الحج في تطبيق المسار الالكتروني «نظام الحج الموحد» العام المقبل بشكل إلزامي، بحسب وكيل الوزارة لشؤون العمرة الدكتور عيسى رواس.

وأوضح رواس أن المسار سيربط بإصدار التأشيرات للحجاج، مطالبا رؤساء مجموعات الخدمة الميدانية، ومكاتب شؤون الحج بتسجيل حزم الخدمات وربط أسماء الحجاج بها، لرفعها لوزارة الحج بالتعاون مع وزارة الخارجية لإصدار التأشيرات.

وعن التفويج إلى المدينة المنورة قال رواس «التفويج لن يبدأ إلا بعد التأكد من سلامة العقود ومراجعتها، إضافة لصحة وفعالية الحجوزات ليتمكن الجميع من تفويج حجاجهم بالتعاون مع الجهات الرسمية الأخرى.

وذكر رواس أن وزارة الحج وظفت التقنية في متابعة تفويج الحجاج إلى جسر الجمرات في موسم حج هذا العام ، حيث خصصت 1500 موظف لمتابعة عملية تفويج الحجاج من المخيمات.

وأكد أن العملية ستكون مرتبطة بقاعدة البيانات بشكل الكتروني لمتابعة التنفيذ بشكل دقيق وإعطاء النتائج في نفس اللحظة، مبيناً أن وزارة الحج ماضية في تطبيق تفويج الحجاج إلى الحرم بنسبة %50 يوم الثاني عشر، والنصف الآخر يوم الثالث عشر، منوها إلى السعي لإلزام مؤسسات الطوافة بإبقاء %50 من حجاجها ليوم الثالث عشر في السنوات المقبلة للتخفيف على صحن الطواف.

من جهته أبان ركن عمليات إدارة تنظيم المشاة العميد محمد الشريف، أن القوة تدعم خطة المرور في المشاعر إضافة لتنظيم المشاة وكذلك دعم الحرم المكي اعتبارا من غرة ذي الحجة، وذلك بإدارة الحشود في الساحات الخارجية وفق خطة مدروسة بالإضافة إلى صلاة الجمعة.

وكشف عن استحداث مراكز جديدة في كل من طريق المعيصم وأنفاق العزيزية هذا العام، إضافة لتفعيل عمل محطة نقل تصل الحجاج من أسفل الجسر إلى الدور الثاني عبر العزيزية، كذلك التوسع في خط المشاة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب