“نزاهة” تكافئ مواطناً بـ 10 آلاف ريال لإبلاغه عن فساد في جامعة الجوف

  • زيارات : 365
  • بتاريخ : 12-ديسمبر 2012
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات

كافأت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة) مواطناً من مدينة سكاكا بمنطقة الجوف بمبلغ 10 آلاف ريال، لإبلاغه عن فساد ضد مسؤول بجامعة الجوف استغل وظيفته لتحقيق مكاسب شخصية وإهدار المال العام.

وأرسلت نزاهة رسالة على جوال المواطن خالد بن عايد الحبوب قالت فيها: “الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد تشكركم وتحيطكم أنه تم إيداع مبلغ (10.000) ريال في حسابكم البنكي, مكافأة لكم”.

من جانبه، قال الحبوب عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر: “حصلت على مكافأة مالية كبيرة من (نزاهة) اثر إثبات بلاغي عن فساد إداري لمسؤول كبير في جامعة الجوف وهذه الخطوة من (نزاهة) يجب الإشادة بها”.

وأضاف: “ما قمتُ به واجب وطني، لم أطمع من خلاله لأي مكافأة وأحب أن أوضح أنه عندما تقدمت قبل أكثر من سنة بمستنداتي لم يكن هناك في نزاهة مكافآت للمبلغين وإنما أُقر هذا قبل فترة أعتقد أنها لا تتجاوز الشهر”.

وسرد الحبوب تفاصيل قضيته منذ البداية، قائلا: “بعد ملاحظات وجدتها في جامعة الجوف والمُتمثلة بفساد إداري ومالي واستغلال النفوذ الوظيفي للمصالح الشخصية كتوظيف الأقارب وهدر المال العام عزمت على مطاردة الفساد وبالفعل جمعت جميع المعلومات والمستندات اللازمة قبل أكثر من سنة وقمت بتقديمها لكل من المباحث الإدارية ووزارة التعليم العالي ومجلس الشورى والديوان الملكي والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد الإداري (نزاهة)”.

وأضاف بحسب صحيفة إخبارية القريات الالكترونية: “تم التواصل معي بصفة دورية حتى اكتمل ملف القضية وبعد التحقق من صحة ادعائي وثبوت المستندات التي تقدمت بها أجري اللازم من الجهات الرسمية”، لافتا إلى أن بعض المسؤولين حاولوا تخويفه والضغط عليه إلا أن هذا الأمر زاده إصراراً وعزيمة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب