(نزاهة): تعتمد آلية تقييم المخاطر في الهيئة

  • زيارات : 197
  • بتاريخ : 21-يوليو 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أصدر رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة) الأستاذ محمد بن عبدالله الشريف قراراً يقضي باعتماد آلية تقييم المخاطر في الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وبين القرار بأنه وفقاً لهذه الآلية تقوم إدارة المراجعة الداخلية بالهيئة، وبما لا يتعارض مع أحكام لائحة المراجعة الداخلية، الصادرة بقرار رئيس الهيئة رقم (1543) بتاريخ 3/3/1434هـ، بتقييم المخاطر المحتملة لإدارات الهيئة.

وتتيح الآلية الجديدة لإدارة المراجعة الداخلية بالهيئة بأن تمارس عمليات تقييم المخاطر من خلال الجمع بين احتمالية حدوث الخطر، ومدى تأثيره على النشاط، لتحديد درجة الخطر، لكي تأخذ بعين الاعتبار المخاطر المرتبطة بمهام واختصاصات وإجراءات كل إدارة من إدارات الهيئة، والتي قد تعيقها عن تحقيق أهدافها، وبالتالي توثر سلباً على تحقيق أهداف الهيئة وإلى أهمية إدارة المراجعة الداخلية في مساعدة الوزير أو المسؤول الأول في تقويم أعمال الجهاز، وتقييم المخاطر أن وجدت.

وقالت الهيئة إنها تحث الجهات المشمولة باختصاصاتها بتفعيل إدارات المراجعة الداخلية لممارسة أعمالها واختصاصاتها، كما تحثها على اعتماد آلية لتقييم المخاطر لديها، ودعت الهيئة الجهات الحكومية إلى الاستفادة من آلية تقييم المخاطر في الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، المدونة في موقع الهيئة على الشبكة العنكبوتية (www.nazaha.gov.sa).

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب