“نزاهة” تطلق مسابقتها التوعوية الثالثة

  • زيارات : 303
  • بتاريخ : 30-مارس 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أطلقت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد «نزاهة» المسابقة التوعوية الثالثة والموجهة إلى طلاب وطالبات الجامعات، والأندية والجمعيات ذات الصلة بالنشاط الثقافي والتوعوي.

 وتهدف المسابقة إلى نشر الوعي بين أفراد المجتمع بمفهوم الفساد وأخطاره ومشاركة المجتمع في تجسيد أشكال الفساد وحماية النزاهة وتعزيز مبدأ الشفافية، كذلك تحصين المجتمع ضد الفساد بالقيم الدينية والأخلاقية، والتربوية، وتوجيه المواطن والمقيم نحو التحلي بالسلوك واحترام النصوص الشرعية والنظامية.
وحددت «نزاهة» شروطاً عامة للمسابقة وهي ألا تخرج عن إطار ومهام واختصاصات الهيئة، وأن يتناول المشهد موضوعا تدور حبكته حول صورة من صور الفساد المالي أو الإداري، وأن يمثل البيئة السعودية وأن لا تتضمن إساءة، أو تجريحا شخصيا، أو نقدا مباشرا. ومن ضمن شروط المسابقة إمكانية تقديم المتسابق أكثر من عمل إذا كان لديه أكثر من فكرة يرى بأنها جديرة بالطرح، ومدة إنتاج العمل لا تتجاوز مائة ثانية كحد أقصى لإنتاجه.
أما الموضوعات والقضايا التي تتناولها المسابقة فهي الالتزام بالنظام، والإخلاص في العمل، والإبلاغ عن المخالفات، وعدم استغلال السلطة، والمحافظة على المرافق العامة، والتحذير من الاختلاس، والرشوة، وضرورة الوفاء بالعقود.
وقد حُدد آخر موعد لاستقبال مشاركات المتسابقين يوم الخميس 22/09/1436هـ، الموافق 09/07/2015م.
جدير بالذكر أن هذه المسابقة هي النسخة الثالثة التي تطلقها “نزاهة” منذ إنشائها كدعم من الهيئة للطلاب والطالبات، ولتشجيع الأفكار الجديدة والخلاقة في المجال التوعوي والتثقيفي لنشر القيم النبيلة بين أفراد المجتمع.
 ويمكن الاطلاع على شروط المسابقة وآلية المشاركة فيها من خلال الموقع الالكتروني للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (www.nazaha.gov.sa).

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب