«نزاهة» تتابع الجهات الحكومية في ضبط الدوام خلال الإجازة الصيفية

  • زيارات : 258
  • بتاريخ : 12-يونيو 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أكد مصدر في هيئة مكافحة الفساد «نزاهة» لـ»المدينة» أن الفترة الحالية، والتي تشهد موسم الإجازات الصيفية تخضع لمتابعة دقيقة من قبل هيئة مكافحة الفساد «نزاهة»، وذلك بالتنسيق مع جميع الجهات الحكومية، وذلك وفق ضوابط تم الاتفاق عليها مسبقا، وذكر المصدر أن «نزاهة» تتابع جميع الجهات الحكومية في ضبط الدوام والالتزام بساعات العمل الرسمية، بالإضافة الى استخدام كل الوسائل، التي من شأنها الحد من التسيب الوظيفي..

وأضاف المصدر أن استخدام السيارات الرسمية خارج أوقات الدوام الرسمي، يخضع لضوابط ولوائح تحددها الجهة الحكومية مع منسوبيها.

وأشار المصدر إلى أن هذه الفترة سوف تشهد تكثيف العمل الرقابي، وذكر المصدر أن «نزاهة» تعتبر التأخير والمماطلة في إنجاز العمل، وتعطيل مصالح المواطنين دون مبرر نوع من انواع الفساد الإداري الذي يستوجب المساءلة والعقاب، وأكد المصدر أن «نزاهة» سوف تتخذ كل الإجراءات الرقابية لمتابعة الملاحظات والبلاغات الواردة حول وجود تأخير أو مماطلة في إنهاء معاملات المواطنين في كل الوزارات والإدارات والهيئات الحكومية خلال الإجازة الصيفية، وأضاف أنه من حق جميع المواطنين مقابلة المسؤولين في جميع الجهات الحكومية، حيث تعتبر «نزاهة» أن مقابلة المواطنين وفتح الأبواب لهم جزء من مهام المسؤول، كما أكدت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد أنها تعتبر المواطن شريكا لها في مكافحة الفساد.

وعن استخدام «الواسطة» لإنهاء بعض المعاملات المعلقة، ذكر المصدر أن «نزاهة» تعتبرها غير مقبولة على الإطلاق ولن يتم التهاون في اتخاذ الإجراءات اللازمة في حال ثبوت استخدامها من قبل صاحب الصلاحية والنفوذ، واضاف المصدر أن نزاهة تعتبر «الواسطة» إذا بنيت على تبادل المصالح بين الطرفين من أنواع الرشوة المجرمة .
وذكر المصدر أن «نزاهة» تقوم باستكمال عملها في متابعة المشروعات الحكومية، وكذلك بالمبادرة والوقوف على بعض المشروعات التنموية والتأكد من نسبة الإنجاز والجودة في تنفيذ المشروعات.

يذكر أن الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد دخلت عامها الرابع منذ تأسيسها، واستطاعت حتى نهاية العام الماضي في كشف الكثير من الفساد في عدد من المشروعات الحكومية، كما أنها شاركت بشكل كبير في جميع المستجدات، التي تشهدها المشروعات التنموية، ولم يكتف الأمر عند ذلك، بل إن نزاهة باتت ترصد جميع الملاحظات في كل المجالات، وذلك للتواصل بشكل مباشر مع الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب