نتنياهو: قرار الجمعية العامة لن يعجل بقيام دولة فلسطين

رفحاء اليوم . وكالات

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو إن موافقة الجمعية العامة للأمم المتحدة على ترقية وضع السلطة الفلسطينية في الأمم المتحدة لن تفعل شيئا للتعجيل بقيام دولة فلسطين.

وكانت إسرائيل عارضت بشدة محاولة الفلسطينيين أن ينالوا وضع “دولة غير عضو” في الأمم المتحدة لكنها عجزت عن منع التأييد الدولي الواسع للمبادرة ولاسيما بين حلفائها الأوروبيين.

وقال نتنياهو في بيان أصدره مكتبه قبيل اجراء التصويت في الأمم المتحدة “هذا القرار لا معنى له ولن يغير شيئا على الأرض. ولن تقوم دولة فلسطينية دون ترتيبات تكفل الأمن للمواطنين الإسرائيليين.”

واتهم نتنياهو الفلسطينيين بخرق الاتفاقيات مع اسرائيل بذهابهم إلى الأمم المتحدة بشكل منفرد، وقال “ستتصرف إسرائيل وفقا لذلك. والطريق إلى السلام بين القدس ورام الله يسير عبر المفاوضات المباشرة دون شروط مسبقة لا بقرارات منفردة في الأمم المتحدة.”

وكانت محادثات السلام انهارت في عام 2010 في نزاع بشأن بناء مستوطنات يهودية على اراض يطلبها الفلسطينيون لإقامة دولتهم، واستخدم الزعيم الإسرائيلي تعبيرات حادة على غير العادة للتنديد بكلمة الرئيس الفلسطيني محمود عباس امام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وندد نتنياهو بانتقاد الرئيس الفلسطيني لاسرائيل في خطابه في الجمعية العامة يوم الخميس ووصف الخطاب بأنه “عدائي وسام” وحافل “بالدعاية الكاذبة”، وقال نتنياهو في بيان اصدره مكتبه بعد خطاب عباس في الجمعية العامة “هذه ليست كلمات رجل يريد السلام.”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب