نتانياهو: لا حوار مع حكومة تضم حماس وعلى الفلسطينيين الاعتراف بإسرائيل دولة قومية

رفحاء اليوم . وكالات

 أعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو للاذاعة العامة الاسرائيلية الأحد أنه سيرفض إجراء أية مفاوضات مع السلطة الفلسطينية في حال ضمت الحكومة التي ستشكلها السلطة ممثلين عن حماس.

وأوضحت الإذاعة ان “نتانياهو قال انه في حال انضمت حماس الى الحكومة الفلسطينية فهو سيرفض إجراء مفاوضات سلام مع السلطة الفلسطينية”.

واشارت إلى أن نتانياهو ادلى بهذا التصريح امام المؤتمر السنوي للسفراء الاسرائيليين الذي عقد في القدس، واوضحت الإذاعة أن نتانياهو أكد أن “التقدم في مفاوضات السلام (مع الفلسطينيين) يجب أن يأخذ بالاعتبار الحاجات الأمنية لإسرائيل التي أصبحت أكثر أهمية نظرا إلى الوضع الاقليمي”.

وقال نتانياهو ايضا انه “لن يتسامح ابدا في حال انتقل الوضع السائد في لبنان وفي قطاع غزة الى الاراضي التي تسيطر عليها السلطة الفلسطينية” التي يتزعمها محمود عباس.

وقالت الاذاعة اخيرا ان رئيس الوزراء كرر انه ينتظر من الفلسطينيين ان يعترفوا باسرائيل “دولة قومية للشعب اليهودي” مع اشارته الى ان “الامر لا يتعلق بشرط مسبق لمحادثات السلام” المتوقفة منذ الهجوم الاسرائيلي على غزة في شتاء 2008/2009، وردا على سؤال لوكالة فرانس برس حول هذه التصريحات، قال مارك ريغيف، المتحدث باسم نتانياهو، انها “جاءت خلال اجتماع مغلق”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب