نتائج افتتاح أولمبياد لندن البرازيل تتخطى الفراعنة بصعوبة والإمارات تقدم عرضاً رائعاً والمغرب يسقط بالتعادل

رفحاء اليوم . وكالات

تفادت البرازيل انتفاضة في الشوط الثاني من مصر لتفوز 3-2 في مباراتها الافتتاحية في مسابقة كرة القدم بدورة لندن الاولمبية اليوم الخميس في استاد الألفية في كارديف.

وتقدمت البرازيل بثلاثة أهداف متتالية قبل مرور نصف ساعة من زمن اللقاء عبر رفائيل وليوناردو دامياو ونيمار قبل ان تنتفض مصر في الشوط الثاني.

وسجل محمد أبو تريكة – وهو واحد من ثلاثة لاعبين فوق 23 عاما في التشكيلة المصرية – الهدف الأول في الدقيقة 51 وقلص البديل محمد صلاح الفارق الى هدف واحد عندما احرز الهدف الثاني لمصر قبل 15 دقيقة على النهاية.

وتصدرت البرازيل المجموعة الثالثة مبكرا برصيد ثلاث نقاط بالتساوي مع روسيا البيضاء التي فازت 1-صفر على نيوزيلندا في لقاء اخر أقيم اليوم.

من جانب آخر سقطت الامارات بصعوبة أمام الاوروغواي 1-2 على ملعب اولد ترافورد في مانشستر في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى ضمن مسابقة كرة القدم للرجال في اولمبياد لندن 2012. وسجل غاستون راميريز (42) ونيكولاس لوديرو (56) هدفي الاوروغواي، واسماعيل مطر (23) هدف الامارات.. وتلعب بريطانيا مع السنغال في المجموعة ذاتها في وقت لاحق.

لم يتهيب لاعبو الامارات الموقف في مشاركتهم الاولى من نوعها في تاريخهم في الاولمبياد، وكان لافتا اعتماد المدرب مهدي علي طريقة هجومية منذ البداية وعدم فرض رقابة لصيقة على افضل مهاجمي الاوروغواي لويس سواريز واديسون كافاني.

وفرضت الامارات سيطرتها على الشوط الاول الذي دان لها بالكامل، وكان اسماعيل مطر عند حسن ظن مهدي علي الذي استدعاه ليكون ضمن ثلاثة لاعبين فوق 23 عاما عندما افتتح التسجيل بعدما تلقى كرة بينية رائعة من عمر عبدالرحمن لينفرد على اثرها ويتجاوز الحارس مارتن كمبانا قبل ان يضعها في مرماه (23).

ودخل مطر (29 عاما وأفضل لاعب في “مونديال” الشباب 2003 وخليجي 18 عام 2007) تاريخ كرة القدم في بلاده من الباب الواسع بوصفه صاحب اول هدف اماراتي في الالعاب الاولمبية.

قدمت الامارات عرضا فنيا جيدا وبرز عمر عبدالرحمن الذي ارهق الدفاع الاوروغوياني بمهاراته العالية، كما تألق اسماعيل مطر وراشد عيسى والظهير الايمن عبدالعزيز هيكل الذي قام بواجباته الهجومية على اكمل وجه.

كما سقط المنتخب الاولمبي المغربي في فخ التعادل أمام نظيره الهندوراسي 2-2 اليوم الخميس على ملعب هامبدر بارك في غلاسكو في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة ضمن مسابقة كرة القدم للرجال في اولمبياد لندن 2012.

وكان المغرب البادئ بالتسجيل عبر مهاجم خيتافي الاسباني برادة بيد أن هندوراس ردت بثنائية مطلع الشوط الثاني قبل أن يدرك لبيض المهاجم الجديد لسبورتينغ لشبونة البرتغالي التعادل. وأكمل المغرب المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد المدافع الأيسر للنس الفرنسي زكرياء برغديش في الدقيقة 72 ورغم ذلك سنحت فرصة ذهبية للمدافع الأيمن لرين الفرنسي ياسين جبور قبل 5 دقائق من النهاية أهدرها برعونة.

وجاءت بقية النتائج كما يلي :

اليابان تفاجئ أسبانيا وتسقطها بهدف

المكسيك تتعادل مع كوريا الجنوبية بدون أهداف

سويسرا والجابون يقنعان بنقطة التعادل

بيلاروسيا تخطف نقاط التفوق من نيوزيلندا بهدف وحيد

السنغال تنتزع نقطة مهمة أمام بريطانيا بالتعادل بهدف لكل منهما

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب