نائب محافظ التدريب التقني : شركة لفحص العمالة الوافدة قريبًا

  • زيارات : 250
  • بتاريخ : 27-نوفمبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أكد نائب محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للتخطيط والتطوير الدكتور فهد التويجري، قرب إطلاق مشروع لفحص العمالة بالتعاون مع وزارة العمل والترخيص للعمالة في مجالها، وسيساهم ذلك في رفع الكفاءة، مشيرا إلى أن المؤسسة منذ 10 سنوات أتمت بناء المعايير المهنية التي تعادل مثيلاتها في العالم التي من خلالها نبني مناهجنا لإيجادها في وحدات التدريب، وهذا التكامل مع القطاع الخاص يشير إلى عدم تسريب المتدربين خلال التدريب، إذ لابد من تعزيز المعايير المهنية والمؤسسة بالمقاييس السعودية للمهارات للشباب في سوق العمل، حيث لا يتخرج الشاب إلا بعد التأكد من المهارة المطلوبة، وهذا سيساعد في رفع جودة مجال التدريب.

مضيفا أن المؤسسة عملت من أجل تعزيز دورها وإيجاد المعايير المهنية المتخصصة بالتعاون مع القطاع الخاص ومعرفة احتياج سوق العمل، وأسست المعامل والورش ودربت المدربين على هذه المعايير.

والمؤسسة قامت بالشراكة مع القطاع الخاص وجلب الخبرات الدولية والاستفادة منها في تشغيل الكليات ومنها كليات التميز، حيث إن استقطاب السوق للمخرجات يحتاج تكامل منظومة سوق العمل وضبطه، وأن هناك كفاءات ذات خبرة قليلة تأتي من الخارج وتكتسب الخبرة بالتعامل في السوق.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب