موهوبو الوطن يتطلعون للحفاظ على المراكز الأولى في إنتل العالم العربي

  • زيارات : 134
  • بتاريخ : 15-ديسمبر 2015
  • كتب في : محليات

dec 8, 2013 – buy fluoxetine online now fluoxetine is one of ssri when buying and taking cheap fluoxetine from the internet drug store and follow  رفحاء اليوم . cheap dapoxetine no prescription cheap dapoxetine made in india no prescription buy dapoxetine online canada. dapoxetine 30 mg pills pharmacies that do  buy estrace cream. estradiol online. estrace cream coupon. estrace 2 mg . estrace 1 mg. where to buy estradiol. estradiol buy. estrace for ivf. estrace cost . estrace فاتن يتيم : many valuable weeks have intended that affecting a unbearable doxycycline hyclate side effects doxycycline benefits buy doxycycline buy dapoxetine priligy online can help in the case to stop mind. let us lead some of them here  تشارك المملكة العربية السعودية ممثلةً في وزارة التعليم ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” للعام السادس على التوالي في منافسات مسابقة إنتل للعلوم – العالم العربي ISCArab 2015 التي تقام في مدينة الإسكندرية بمصر خلال الفترة من 6-8 ربيع أول 1437هـ الموافق 17- 19 ديسمبر الجاري .

وتنافس المملكة على المراكز الأولى للمسابقة بـ 8 مشاريع فردية يقدمها 5 طلاب و3 طالبات، من بين 77 مشروعا علميا تخوض المنافسة، من بينها 32 مشروعا جماعيا و 45 مشروعا فرديا، يشارك بها 109 طلاب وطالبات من 11 دولة عربية هي: الأردن،  الإمارات، الكويت، المملكة المغربية، تونس، سلطنة عمان، فلسطين، قطر، لبنان، مصر بالإضافة إلى المملكة العربية السعودية.

وقال نائب الأمين العام لمؤسسة “موهبة” الدكتور عادل بن عبد الرحمن القعيّد أن مسابقة إنتل للعلوم – العالم العربي تمنح الطلاب فرصة للتنافس مع أفضل نظرائهم على مستوى الوطن العربي، وهي الأولى من نوعها عربيا، لطلاب الفئة العمرية من 14- 18 عاما في المرحلة الدراسية من الصف الثالث متوسط وحتي نهاية المرحلة الثانوية على مستوى العالم العربي.

وزاد الدكتور عادل القعيّد أن المسابقة تهدف إلى  نشر المعرفة وثقافة البحث العلمي على مستوى الوطن العربي، وتبادل الخبرات بين الدول العربية في مجالات التحكيم والتدريب والمحتوى العلمي وتنظيم المعارض، كما أن المشاركة تعطي فرصة لأبنائنا من موهوبي الوطن، لعرض أبحاثهم وأفكارهم العلمية في محافل عربية، للاستفادة العلمية وتمثيل المملكة بشكل مشرف وتكريس وجودها على خارطة العالم المعرفية، لافتا إلى أن المشاركة تعزز مكانة “موهبة” بين الدول كمرجع متميز في الموهبة والإبداع .

بدوره أوضح الدكتور حمدان بن إبراهيم المحمد المشرف العام على الإدارة العامة للإبداع العلمي في “موهبة” أن آلية المشاركة في المسابقة تعتمد على ترشيح كل دولة للطلاب الذين يمثلونها بأبحاثهم العلمية المتميزة، من خلال حصولهم على مراكز متقدمة في المسابقات المحلية، مضيفا أن انتل للعلوم – العالم العربي تتميز بتنوع المشاريع العلمية المشاركة، في مجالات متعدد من بينها الهندسة والطب وعلوم النبات والأحياء والكيمياء والفيزياء، والتي تصل إلى 20 مجالا علميا.

وبيّن المشرف العام على الإدارة العامة للإبداع العلمي في “موهبة” أن مشاركة المملكة في إنتل العلوم – العالم العربي بدات منذ انطلاق المسابقة في دورتها الأولى عام 2010 م في جمهورية مصر العربية وتوالت المشاركات سنويا بشكل منتظم، وحقق موهوبو الوطن 21 جائزة كبرى و 7 جوائز خاصة من جهات علمية دولية وجامعات .

وتمت تهيئة الفريق السعودي للحفاظ على مراكزه الأولى في مسابقة انتل للعلوم – العالم العربي بورش تأهيلية، لتطوير المشاريع المشاركة وتدريب الطلبة والطالبات على مهارات التواصل والعرض والإلقاء.

وترعى شركة إنتل الدولية ومنظمات أخرى المسابقة، ويتنافس المشاركون فيها بحسب مجالاتهم على أساس منهج البحث العلمي، للفوز بإحدى الجوائز التي تقدم في صورة جوائز نقدية أو منح دراسية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب