موظف حكومي يبتكر 14 فكرة إبداعية لحل أزمة السكن في السعودية

  • زيارات : 236
  • بتاريخ : 4-أغسطس 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : ابتكر موظف حكومي من الطائف 14 فكرة إبداعية للإسهام في حل أزمة “السكن”، وأعد كتيباً يحتوي على أفكاره الإبداعية وآليات تطبيقها وتنفيذها، ومن ثم رفعها لسمو ولي ولي العهد رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية لدراسة تلك الأفكار الإبداعية التي قد تسهم في إيجاد الكثير من الحلول لأزمة السكن.

 
وقال الموظف سعيد بن عبدالله الزهراني إنه أعد 14 فكرة ابتكارية لحل أزمة “السكن” في السعودية، بعد إدراكه أهمية تضافر الجهود لحل هذه المشكلة التي يتم السعي إلى حلها بشكل متسارع من قبل الدولة.
 
ولفت إلى أنه يتوقع أن تسهم هذه الأفكار في سرعة إيجاد الحلول اللازمة، والعمل على توفير السكن المناسب لكل مواطن بأسهل الطرق. 
 
وأضاف أن الأفكار الجديدة ستؤدي إلى زيادة أعداد الممنوحين من القروض العقارية من خلال نظام الفئات، والتقليل من زيادة الطلب على الأراضي، وكذلك تقليص سنوات الانتظار على صندوق التنمية العقاري للحصول على القرض، وإيقاف الهجرة من القرى إلى المدن.
 
وأكد أنه بلور كافة الأفكار في كتاب، وتم الرفع به إلى مجلس الشؤون الاقتصادية من أجل الاستفادة منه.
 
وبين أن من أبرز الأفكار استحداث العديد من المنتجات الجديدة من أبرزها “قرض الأسرة”، و “قرضي باختياري”، و “قرض إعادة التأهيل أو الترميم”، و “كيفية تطوير مخططات المنح بالتعاون مع القطاع الخاص”، و “تطوير النطاق العمراني”، و “الإسكان الشعبي”، و “إنشاء الضواحي الجديدة”، و “ترقيات الموظفين”، و “توطين المهن”.
 
وأشار إلى أن حل مشكلة “الإسكان” يحتاج إلى تضافر جهود ست جهات حكومية هي: وزارة الإسكان، ووزارة التعليم، ووزارة الخدمة المدنية، ووزارة المياه والكهرباء، ووزارة الشؤون البلدية والقروية، ووزارة التجارة والصناعة.
 
وأضاف أنه فصّل كافة المتطلبات من الجهات الحكومية المختلفة من أجل الإسهام في حل أزمة السكن، مؤكداً أن قيامة بالعمل على ابتكار هذه الأفكار والطرق يأتي من معاناة شخصية مع إيجارات المنازل السنوية التي باتت تهدد دخل الكثير من المواطنين في ظل الارتفاعات المتزايدة لإيجارات المنازل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب