مواطنو رفحاء ينتظرون المنح السكنية

رفحاء . فليح ملاك

ينتظر عدد من المواطنين محدودي الدخل في رفحاء، إطلاق سراح منح أراض سبق أن طلبوها من أمانة المحافظة منذ فترة طويلة، ليتسنى لهم طلب قروض عقارية من الصندوق من أجل تشييد منازل سكنية.
وفيما استغرب المواطنون تأخير هذه المنح، أوضح لـ«عكاظ» رئيس بلدية رفحاء «أن المخططات الجديدة في طور الانتهاء من إعدادها».
يقول المواطن حمود الجريد «تقدمت بطلب منحة أرض لأكثر من عشر سنوات، ولم يتحقق لي ذلك، رغم حاجتي الماسة لبناء مسكن، وأتطلع لإيجاد حل للسياج الذي يحد رفحاء شرقاً وغرباً، حيث أنه تسبب في تضييق الامتداد العمراني في الجهتين الشرقية والغربية».
من جهته أشار فايز الخالد إلى أنه تقدم إلى بلدية رفحاء بطلب منحة أرض قبل 12 عاماً، دون أن يتحقق له أي شيء على أرض الواقع، وأضاف هناك آلاف الشباب تأخروا عن التقديم لصندوق التنمية العقاري قبل إزالة شرط التقديم ولا ندري هل يطبق فعلا.
وعبر كل من نايف الغريب وفلاح الشمري وفايز العنزي عن معاناتهم من عدم حصولهم على منح أراض، مشيرين إلى أنهم لا يملكون مبالغ لشراء قطع سكنية من أجل التقديم على صندوق التنمية العقاري، مشيرين إلى أنه صدر مؤخراً قرار بمنع أن يتقدم شخصان بطلب قرض من الصندوق على أرض مقدم عليها مسبقا.
من جهته أكد المواطن عامر الشمري أن أسعار الأراضي تشهد تضخماً مستمراً، مشيراً إلى أن عدم منحه أرضا سكنية اضطره لعمل ما بوسعه من أجل الحصول على قطعة أرض، مضيفاً أن فكرة بناء سكن ستكون حلماً يحتاج إلى من يفسره في ظل عدم وجود أرض يملكها.
وتقول المواطنة فيضة الشمري (أرملة) تقدمت بطلب منحة أرض منذ خمس سنوات ولم تمنح لي رغم حاجتي لها، وأتطلع أن أحظى بها لأتقدم بطلب لصندوق التنمية العقاري ليؤمن لي قرضاً سكنياً.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب