مهرجان « طريف الشعبي ومسابقة الصقور » يختتم فعاليات المتنوعة والحضور المميز

  • زيارات : 425
  • بتاريخ : 30-مارس 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . طريف : ختتم مهرجان “طريف الشعبي ومسابقة الصقور” السياحي في منطقة الحدود الشمالية بمحافظة طريف بتنظيم بلدية محافظة طريف بالشراكة مع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة والذي شهد حضورًا مميزاً من داخل وخارج المحافظة حيث جذبت فعالياته المتنوعة والمتميزة الكثير من الزوار،واستغلت الأسر تنوع الفعاليات التي تلامس حاجياتهم للتواجد في المهرجان، وتابعوا بإعجاب الفعاليات في أكثر من موقع كركن الهجن والهجانة وركن الضيافة للرجال ، ركن الضيافة للنساء، ألعاب الأطفال،معرض الأسر المنتجة، مسابقة الصقور، مزاد الصقور،مشاركة اصغر صقار، كما قدم مسئولي فرع هيئة السياحة والآثار بالمنطقة مطبوعات ومنتجات تسويقية للزوار، وأقيمت فعالية صوت البادية “الربابة” قدمها أحد أهالي محافظة طريف، وكذلك مسرح الطفل ، ومسابقات ثقافية ومشاركات إنشادية وتقديم جوائز قيمة قدمتها فرقة الكوبرا بقيادة الكابتن مشاري المانع والإعلامي حميد الدخيل، فعالية الطيران الشراعي، والألعاب النارية،وتقديم مسرحية ” راحو الطيبين” من تقديم مجموعة من شباب طريف، كما قدم مدير عام الهيئة العامة للسياحة والآثار بالشمالية إهداء لمحافظ طريف عبارة عن قطعه سجاد من السدو من إنتاج حرفيات طريف للأسر المنتجة .

يشار إلى أن فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار نفذ مشروعاً في مقر مهرجان الصقور بطريف وهو عبارة عن مدرجات للجمهور ومنصة التحكيم وساحة مزادات الصقور، وتلك المرافق كان لها أثر إيجابي في نجاح المهرجان بما يليق بزوار والمهرجان وتوفير سبل الراحة لهم.

ويعد المهرجان الذي قد دشن فعالياته محافظ طريف الأستاذ فارس بن نجر ، بحضور “د.جهز الشمري” مدير عام الهيئة العامة للسياحة بالمنطقة الشمالية ورئيس بلدية طريف “م.الظمني الرويلي” عبارة عن كرنفال تراثي وثقافي كبير جمع بين المتعة والترفيه والإثارة، كما شهدت أجنحة الأسر المنتجة إقبالا كبيرًا من المتسوقين الذين وجدوا الكثير من المأكولات والتراثيات التي يبحثون عنها، وقد تم تكليف عدداً من منسوبي فرع الهيئة بالمنطقة في اللجان التنظيمية للمهرجان كما تم حصر الأسر المنتجة من خلال توزيع استبيانات لإضافتها “السجل الحرفي”التابع لبرنامج بارع، كما شارك مركز ماس للإحصاء التابع للهيئة العامة للسياحة والآثار بتعداد الزوار وتقديم استبانات للحضور .

كما تعمل الهيئة العامة للسياحة والآثار لدعم المهرجانات إعلاميا والترويج للوجهات والمواقع السياحية عبر ما تبثه من مواد إعلامية في وسائل الإعلام المختلفة. فيما تم طباعة عدد كبير من المطويات التي تتضمن تفاصيل هذه الفعاليات وتم توزيعها في مراكز المعلومات السياحية في المطارات والأسواق الكبرى، إضافة إلى الحملة الإعلانية التي تقوم بها الهيئة في الصحف والتلفزيون والطرق لمساندة فعاليات إجازة الربيع.
ويوفر موقع السياحة السعودية www.sauditourism.com.sa​ للسياح متصفحي الإنترنت معلومات حول أهم الفعاليات والمناسبات التي تشهدها مناطق المملكة حيث بإمكان السائح اختيار وجهته السياحية والتخطيط لرحلته عبر الموقع الذي يضم دليلاً شاملاً للخدمات السياحية التي يحتاجها كالفنادق والشقق المفروشة وبيوت الشباب والمتاحف والمتنزهات والأسواق التجارية. واستجلب فرع الهيئة بالمنطقة العديد من عروض الفنادق والشقق المفروشة التي من شأنها توفير خصومات خاصة لزوار المنطقة أثناء إجازة الربيع.
ومن جهته أكد مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والاثار بمنطقة الحدود الشمالية ” د. جهز الشمري ” أن المهرجان ادخل السرور والبهجة في نفوس الزوار وتمتعوا في هذه الاماكن الجميلة وأركان المهرجان المتنوعة ، واثنى “د. الشمري” على تعاون وجهود جميع الجهات المشاركة والداعمة والراعية للمهرجان ، كما تقدم مدير عام هيئة السياحة والآثار بخالص الشكر والتقدير لصاحب السمو أمير منطقة الحدود الشمالية على توجيهات سموه الداعمة للتنمية السياحية بالمنطقة، كما شكر سعادة محافظ طريف وقال الشكر موصول لأمين منطقة الحدود الشمالية ورئيس بلدية محافظة طريف على جهودهم في المساهمة في تحقيق النجاح للمهرجان من خلال الدعم والمساندة والتنظيم.

وتجدر الإشارة بأن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار يولى أهتمام ودعم كبير للتنمية السياحة بمناطق المملكة وصدرت توجيهات سموه الكريم ببذل مزيد من الجهود التي ترقى بسياحة وترفيه الأسر السعودية و ضيوف المملكة والسوّاح بكافة شرائحهم .

 

image1 image2 image3 image4 image5 image6 image7 image8 image9 image10 image11 image12 image13 image14 image15 image16

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب