منع تجوال سيارات الأجرة والاكتفاء بخدمة الاتصال بعد 45 يوما

  • زيارات : 262
  • بتاريخ : 7-ديسمبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أكدت اللائحة الجديدة لسيارات الأجرة العامة والتي سيتم تطبيقها بعد 45 يوما، على منع تجوال سيارات الأجرة داخل المدن، كونها سيتم تزويدها بأحدث تقنيات الاتصال، بحيث يمكن لمن يرغب في الخدمة استدعاء سيارة أجرة بالاتصال على الشركة لتصله السيارة في موقعه.

وكشفت المصادر أن ذلك يأتي ضمن حزمة من الحلول المطروحة للحد من الاختناقات المرورية في المدن الرئيسة، مضيفة أنه لن يتم تجديد الترخيص لأي شركة أجرة عامة، إلا بعد التزامها بتطبيق ما جاء في اللائحة الجديدة، ومن أبرزه تركيب أجهزة تتبع ترتبط بمركز المعلومات الوطني التابع الوزارة الداخلية، واستخدام نظام الاتصال الصوتي أو عبر الإنترنت، وتوفير مركبة في كل شركة لخدمة ذوي الإعاقة ومستخدمي الكراسي المتحركة، وإيجاد زي موحد بسائقي السيارات، والاهتمام بالنظافة الشخصية.وتضمنت اللائحة فرض غرامات على المخالفين للنظام تتراوح ما بين (500 و2000) ريال.

وقالت المصادر إن هناك لجنة من وزارة النقل سوف تتأكد من تطبيق اللائحة، لافتا إلى أنه سيتم تحديد مواقف لسيارات الأجرة في الرياض وجدة والدمام، وهو ما سيحد من تجوال مركبات الأجرة العامة.

يذكر أن من أبرز أسباب الازدحام في شوارع المدن الرئيسة تجوال مركبات الأجرة التي بلغ عددها في هذه المدن أكثر من 200 ألف سيارة، أغلبها يقودها وافدون، وكانت هناك مطالبات بتنظيم هذا القطاع وتطويره من حيث نوع الخدمة والجدوى والنظافة والسعر وحماية المستفيدين منه.

وقال مصدر مسؤول في الهيئة العامة للطيران المدني أنه سيتم طرح مشروع تطوير سيارات الأجرة بالمطارات الدولية (مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، ومطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومطار الملك فهد الدولي بالدمام) كمرحلة أولى، ومن ثم يشمل التنظيم كافة المطارات الداخلية، لتكون سيارات الأجرة على أعلى مستوي ومن أحدث الموديلات وتتوفر بها تقنيات حديثة، ومن المتوقع أن يكون ذلك قريبا جدا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب