منع تأشيرات الدخول للقادمين من غينيا وسيراليون

  • زيارات : 88
  • بتاريخ : 7-يوليو 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أوصت وزارة الصحة، باستمرار منع تأشيرات دخول القادمين من دول غينيا وسيراليون للمملكة حيث لا تزال منظمة الصحة العالمية تؤكد استمرار تفشي وباء الحمى النزفية «أيبولا» فيها.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد بن محمد المرغلاني، أن الوزارة تتابع التطورات الوبائية للأمراض أولا بأول ولديها لجنة وطنية علمية تراقب تطورات الأمراض على المستوى الدولي والوطني وسيتم إبلاغ كافة الجهات بأي تعديل يطرأ على تلك الاشتراطات، مشيرا إلى أن الاشتراطات الصحية لهذا العام ركزت على عدة محاور وهي الحمى الصفراء، الحمى المخية الشوكية، شلل الأطفال، التطعيم ضد فيروس الأنفلونزا الموسمية.

وبين مرغلاني أن الوزارة توصي كل قادم للحج أو العمرة بالتطعيم بلقاح الانفلونزا الموسمي خصوصا المصابين بأمراض مزمنة، ومرضى نقص المناعة الخلقي والمكتسبة، والأمراض الاستقلابية، والحوامل، والاطفال أقل من (5) سنوات وذوي السمنة المفرطة.

وبين أن الوزارة، ممثلة في الوكالة للصحة العامة، جددت التأكيد على أهمية الالتزام بالاشتراطات الصحية الواجب توافرها في القادمين للعمرة والحج هذا العام، حيث طالبت القادمين للعمرة والحج لهذا العام بأخذ لقاح الحمى المخية الشوكية الرباعي، إضافة إلى التحصينات الإجبارية الأخرى المطلوبة من الدول التي ينتشر بها بعض الأمراض المعدية.

وأشارت إلى أنه يتطلب من القادمين من الدول الموبوءة بالحمى الصفراء تقديم شهادة تطعيم صالحة ضد هذا المرض طبقا للوائح الصحية الدولية تفيد بتطعيمه ضد هذا المرض قبل وصوله للمملكة بمدة لا تقل عن 10 أيام، كما يتطلب من الطائرات والسفن ووسائط النقل المختلفة القادمة من البلدان المعلنة موبوءة بالحمى الصفراء شهادة صالحة تفيد بإبادة الحشرات (البعوض) من على متنها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب