منطقة عمل المواطن تحدد مكان تقديمه للسكن

  • زيارات : 227
  • بتاريخ : 5-مارس 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : قال مسؤولو الدعم الفني في وزارة الإسكان أن منطقة ومدينة عمل المواطن هي التي تحدد المكان الذي يرغب المواطن في التملك فيه.

وقالوا: إن التسجيل الذي سيبدأ يوم الجمعة المقبل، عبر البوابة الإلكترونية لبرنامج «إسكان»، ستتيح 4 خيارات للمتقدم للاختيار من بينها، وهي: «أرض مع قرض، قرض فقط، أرض مطورة فقط، وحدة سكنية جاهزة».

وكشف الدعم الفني أنه لم يتم حتى الآن تحديد تاريخ معين لإغلاق التسجيل في البوابة الإلكترونية، وأن الأمور المطلوبة للتسجيل هي: المستوى التعليمي، الاحتياجات الخاصة، أو الأمراض المستعصية (إن وجدت)، رقم المستفيد لدى الشؤون الاجتماعية (إن وجد)، درجة الإعاقة أو المرض المستعصي (إن وجد)، عدد أيام الإقامة خارج المملكة خلال آخر 12 شهرا، وما إذا كان المتقدم قد سبق وأن تملك مسكنا ضمن برنامج دعم سكني حكومي أو خاص أو مدرج فيه، البريد الإلكتروني، رقم الهاتف الإضافي، العنوان البريدي، الوظيفة الحالية، مكان العمل (المنطقة ــ المدينة)، الدخل الوظيفي الشهري للأسرة، الدخل الإضافي للأسرة.

وأضافت: وزارة الإسكان أنه يشترط توافر جميع الشروط المذكورة أثناء تقديم الطلب عبر موقع البوابة الإلكترونية إلى حين تخصيص الدعم السكني للمتقدم إذا كانت الأسرة مستوفية لجميع الشروط عند تقديم الطلب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب