منصور بن متعب يدشن عربة آلية لتقييم الطرق والشوارع وتحسين كفاءتها

  • زيارات : 285
  • بتاريخ : 9-ديسمبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : دشن وزير الشؤون البلدية والقروية ‏ الأمير منصور بن متعب العربة الآلية الجديدة لمسح وتقييم الطرق والشوارع، وهي من أحدث الآليات عالمياً لجمع البيانات الخاصة بها لتطوير وتحسين كفاءة الطرق في العاصمة.

وتعمل العربة الجديدة، التي أمنتها أمانة منطقة الرياض،‏ من خلال ثلاثة أنظمة هي نظام مسح تصويري رقمي ثلاثي الأبعاد بمجال رؤية كاملة 360 درجة بالليزر، لزيادة مستويات الدقة في التقاط الإشارات، ونظامان لقياس وعورة سطح الطريق وقياس عيوب الرصف باستخدام الليزر والمسح الضوئي.

وتفيد العربة الجديدة في تحديد نوعية وكمية الاحتياجات لأعمال صيانة الطرق وتحديد حجم الأضرار التي تحدث عليها وفي الشوارع ويصعب قياسها يدوياً، وإمكانية تكرار عملية المسح بنفس مستويات الدقة وإجراء مقارنات بين النتائج.

وتحتوي العربة على 6 كاميرات تصوير عالية الدقة وجهاز تحديد المواقع العالمي وجهاز لقياس المسافات وجهاز زيادة دقة المواقع، فضلاً عن تجهيزات خاصة للعمل في مختلف الظروف والمناطق الوعرة.

ويكون الربط والتكامل في العربة من خلال وحدة التحكم الرئيسية فيها، بين ثلاثة أنظمة تحتوي على جهازي حاسب آلي لتنفيذ أعمال المسح وحفظ البيانات التي يتم مسحها بواسطة الكاميرات وحساسات الليزر وربطها بنقاط الموقع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب