ممثل المعارضة السورية بالدوحة: أمير قطر الجديد سيواصل دعم المعارضة حتى إسقاط الأسد

رفحاء اليوممتابعات : قال نزار الحراكي ممثل الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية في الدوحة يوم الاربعاء 24 يوليو/تموز إن أمير قطر الجديد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني سيواصل دعم المعارضة السورية حتى إنهاء حكم الرئيس السوري بشار الأسد.

وقال الحراكي إنه اجتمع مع الشيخ تميم وهنأه بتولي مقاليد الحكم في البلاد، وأكد له أهمية مواصلة “تقديم الدعم لسورية”. وأضاف أن الأمير أكد له أن تقديم الدعم سيستمر.

ورفض الحراكي الخوض في التفاصيل بشأن ما إذا كانت قطر ستستمر في تقديم الأسلحة لجماعات المعارضة السورية، مكتفيا بالقول إن عددا من الدول العربية يقدم دعما عسكريا. وأضاف أنه ليست لديه أية تفاصيل بشأن العتاد الذي يرسل للمعارضة السورية.

وأضاف الحراكي أنتقديم قطر 5 ملايين دولار للائتلاف الوطني السوري لشراء المساعدات الإنسانية قبل عدة أيام دليل على استمرار المساعدات القطرية . وتابع الحراكي قائلا إن رئيس الائتلاف الوطني السوري أحمد الجربا ينوي زيارة قطر خلال أيام لتنسيق قضايا الإمدادات.

يذكر أن قطر كانت من أبرز الداعمين للمعارضة السورية في عهد الأمير السابق الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني. أما الأمير الجديد الشيخ تميم، فلم يدل بأي بيان مفصل حول أولويات السياسة الخارجية القطرية. وتكهن المراقبون بتقلص الدور القطري في دعم المعارضة السورية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب