ملوك ورؤساء وقادة الدول ينعون الملك عبدالله بن عبدالعزيز

  • زيارات : 365
  • بتاريخ : 23-يناير 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : نعى عددٌ من ملوك وقادة ورؤساء دول العالم، خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، رحمه الله، الذي وافته المنية في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة.

وأعرب الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، عن خالص تعازيه في وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز، مشيداً بدوره -رحمه الله- في عملية السلام بالشرق الأوسط وبدوره في توثيق العلاقة بين البلدين الصديقين، واصفاً إياه بالقائد الصادق والشجاع.

فيما أشارت مصادر إعلامية إلى أن الرئيس أوباما سيزور المملكة، لتقديم واجب العزاء في وفاة الملك عبدالله.

من جانبه، نعى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، حيث قطع الرئيس السيسي زيارته من سويسرا، للحضور للمملكة للمشاركة في تشييع الجنازة.

وأعرب الرئيس المصري في بيانٍ صدر عن رئاسة الجمهورية، عن خالص تعازيه لشعب المملكة وللأسرة الحاكمة، مؤكداً أن الشعب المصري لن ينسى المواقف التاريخية للملك عبد الله، تجاه مصر وشعبها.

أما الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، فذكرت وسائل إعلامية أنه ألغى زيارة كانت مقررة اليوم للصومال، وقرر التوجه إلى المملكة لتقديم واجب العزاء في وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

وفي الإمارات، وجه رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بإعلان الحداد لمدة 3 أيام، وأمر بتنكيس الأعلام خلال مدة الحداد، على جميع الدوائر الرسمية داخل الدولة والسفارات والبعثات الدبلوماسية لدولة الإمارات في الخارج.

فيما قطع ملك الأردن، الملك عبدالله الثاني، مشاركته في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي بسويسرا، ليتوجه إلى المملكة للمشاركة في تشييع جثمان الملك عبدالله بن عبدالعزيز، رحمه الله.

وأصدر الديوان الملكي بالأردن بياناً اليوم، نعى فيه الملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله، معلناً الحداد في البلاط الملكي الهاشمي لمدة 40 يوماً اعتباراً من اليوم الجمعة.

وبعث الملك محمد السادس، ملك المغرب، ببرقة تعزية إلى خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز، في وفاة الملك عبدالله رحمه الله، معرباً عن خالص مواساته للشعب السعودي وللأسرة الحاكمة، داعياً الله عز وجل أن يشمل الفقيد برحمته ورضوانه.

فيما بعث سلطان عمان، السلطان قابوس بن سعيد، برقية تعزية إلى خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، في وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز، معبراً فيها عن خالص تعازيه ومواساته، داعياً الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع راحمته.

وفي فلسطين، عبر الرئيس محمود عباس أبو مازن عن تعازيه في وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز، داعياً الله عز وجل أن يرحمه، مبيناً أنه –الملك عبدالله- قدم لفلسطين وشعبها كل أنواع الدعم في مختلف المجالات.

فيما قدم رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، تعازيه للأسرة المالكة وللشعب السعودي في وفاة خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز -رحمه الله- معرباً عن أمله في استمرار العلاقة القوية بين المملكتين.

من جهته، نعى الأمين العام لجامعة الدول العربية، الدكتور نبيل العربي، الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي أعلنت وفاته اليوم الجمعة، وتقدم العربي للأسرة المالكة والشعب السعودي بخالص العزاء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب