ملحقية طوكيو تحذر من ارتداء الزي السعودي في الأماكن العامة

  • زيارات : 184
  • بتاريخ : 14-يناير 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أصدرت الملحقية الثقافية السعودية في اليابان أمس تعميما بشأن المشاركات الإعلامية واحتياطات السلامة في إطار حرصها على أحوال المبتعثين وأمنهم وسلامتهم والعمل على عدم وقوعهم في أخطاء قانونية أو أخلاقية.

وانطلاقا من الحرص على سمعة المملكة والطلاب المبتعثين في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، شددت الملحقية على الطلاب والطالبات المبتعثين بضرورة التقيد بعدد من التعليمات والقواعد، من بينها عدم ارتداء الزي السعودي في الأماكن العامة إلا في المناسبات الرسمية التي تقام بإذن من السفارة أو الملحقية الثقافية أو خلال المناسبات الثقافية في الجامعات ومعاهد اللغة.

ودعت المبتعثين والمبتعثات الى توخي الحيطة والحذر عند التعرض لأية محاولات اعتداء وإبلاغ مسؤولي الجامعة أو المعهد والاتصال بالشرطة على وجه السرعة (رقم الشرطة: 110)، مع ضرورة التواصل وإبلاغ السفارة والملحقية على الفور في حالة وقوع أية مشكلات أو الشعور بتتبع شخص غريب أو في حالة التعرض لأية محاولات استفزاز أو اعتداء، ونصحت الملحقية المبتعثات والعوائل السعودية بالسير والتواجد في مجموعات أو مع محارمهم وتجنب السير بمفردهن قدر الإمكان خلال الفترة القادمة.

وأكدت الملحقية أن كل مبتعث مسؤول ومحاسب عما يشارك به وينشره في المنتديات ومواقع الإنترنت، سواء أكان ذلك نصا أو صورة أو مقطع فيديو أو غيرها، باعتباره سفيرا لدينه ووطنه ليس في اليابان وحسب بل في العالم، وطالبت بعدم المشاركة إلا بالمفيد الهادف، بالإضافة إلى مراجعة قوائم الأصدقاء في مواقع التواصل الاجتماعي وحذف الشخصيات المشبوهة.

فيما رحبت الملحقية بالأنشطة والمشاركات الإعلامية للطلاب المبتعثين بشرط الحصول على الإذن المسبق من الملحق الثقافي على القيام بتلك الأعمال أو المشاركات، وأكدت على عدم التهاون بهذا الشرط حتى لا يتحمل الطالب المسؤولية الكاملة وما يتبعها من عواقب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب