مكشات رفحاء : الخيام والتطعيس برمال النفود و نعجة . .‎

رفحاء اليوم . مناحي التومي

صورة رمزية

رغم الأجواء الباردة التي تشهدها المنطقة وتدني درجات الحرارة فيها هذه الأيام ورغم التحذيرات التي أطلقتها مصلحة الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة بموجات بأن موجات هوائية باردة ستضرب مناطق المملكة إبتداءً من اليوم الجمعة , إلا أن كل هذه التحذيرات والأجواء الباردة وندرة الأمطار لم يمنع أهالي محافظة رفحاء والقرى المجاورة لها من الخروج إلى البراري والتخييم ونصب خيامهم في المواقع الأكثر رواجاً واستقبالاً للباحثين عن اجواء التخييم كـ نعجة والمناشبي والنفود ونواظر .

وأيضاً تحظى المواقع الواقعة بالقرب من محطات الوقود على طريق رفحاء – لينة كمحطة السبعين و الخضيري بتوافد عوائل كثيرة ناصبة خيامها حتى يتسنى لهم قضاء احتياجاتهم دون قطع مسافات طويلة تعكر عليهم صفو رحلتهم البرية .

فيما تتخذ بعض العوائل مخيمات قريبة من المحافظة حيث لا تبعد سوى كيلومترات قليلة عن المحافظة حيث يكون المخيم لأيام العطلة الأسبوعية ( الخميس والجمعة ) أو لفترات ما بعد أوقات الدوام .

وتتميز المخيمات التي تنصب في تلك الأماكن بالتنظيم حيث يتكون كل مخيم من مجموعة من الخيام التي تكفي للعائلة . فيما يفضل مجموعة كبيرة إستخدام برتبل متنقل مجهز بكافة ما يحتاجونه من غرف نوم ومطبخ ودورات للمياه .

وتحظى المخيمات بإقبال كبير حيث يرى الكثيرون أن أجواء ( التخييم ) تنقلهم من الضجيج والضوضاء إلى الهدوء والراحة والإستمتاع بـ شبة النار و الطبخ والشواء وممارسة التطعيس في جو ممتع .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب