مكتب الدعوة برفحاء شراكات مثمرة و دعوة مستمرة

رفحاء اليوم . متابعات : وضع المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات منهجية خاصة فيما يتعلق ببناء الشراكات يتم من خلالها تصنيف شركاء المكتب بعدما يحدد الشركاء الرئيسين فهناك شركاء للمكتب على النحو التالي : مكاتب الدعوة ، الجهات الداعمة ، الموردون ، والاستشاريون ، الجهات الحكومية ، المؤسسات الإعلامية ، القطاع الخاص ، الجهات الخيرية ، حيث يقوم المكتب باختيارهم من خلال آلية تقوم على تحديد خصائص وحدود العلاقة مع الشركاء ومن ثم إدارتها بفعالية بما يحقق المنفعة المتبادلة من خلال توقيع مذكرات تفاهم وترتكز الآلية على القيمة التي تضيفها العلاقة والشراكة والعائد المنتظر ، حيث تبدأ عملية اختيار الشراكة من قبل كل إدارة بحسب احتياجها . وتتم مناقشة متطلبات الإدارات بالتنسيق مع الإدارة المالية وإدارة العلاقات العامة ويتم عرض الشراكة على الفريق القيادي لاتخاذ القرار بشأن الموافقة واعتماد إجراء عقد الشراكة .

وقام المكتب بعقد عدد من الشراكات مثال ذلك تم عقد شراكة مع أربعة مكاتب دعوية في مشروع المعلم المقيم وهم : مكتب الدعوة بروضة الهباس , ومكتب الدعوة بالشعبة , ومكتب الدعوة بالطلعة , ومكتب الدعوة بالعويقيلة  وهذا التعاون مع الشركاء يحقق التكامل الثقافي والمشاركة في المعلومات مع الشركاء، وفرصة لتبادل المشاريع النوعية الجديدة وطريقة للوصول للمتبرعين  والمحسنين من التجار وأهل الخير ، وكذلك لتحسين كفاءة العمليات وفعاليتها ومساعدة المكتب في تقديم خدمات متميزة وصولا لتحقيق رسالتها ورؤيتها ودعماً للأولويات الإستراتيجية التي تهدف إلى تشجيع إقامة شراكات إستراتيجية بين المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات والقطاع الخاص والحكومي والقطاع الغير ربحي .

ويقوم المكتب باتخاذ الإجراءات اللازمة لدعم الشركاء وتمكينهم من تنفيذ عقودهم على أكمل وجه وفقا للشروط والبنود المتفق عليها . ويقوم المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بإدارة الشراكات بفعالية حيث أنها تتبع أسلوب الشراكة الإستراتيجية على المدى القصير والمدى البعيد مع الشركاء . والمبدأ الأساسي لهذه الشراكات هو بناء علاقات ناجحة ومستقرة تعود بالمنفعة المتبادلة على كل الأطراف وتلبي متطلباتهم سعيا لتقديم خدمات ذات جودة عالية وقيمة أفضل .

ويطبق المكتب أدوات وأساليب ونماذج فعالة لتقييم أداء الشركاء بشكل شهري بمقاييس ومعايير دقيقة وتستخدم عدة وسائل لقياس الأداء الأمثل ( نموذج الأداء الشهري ، تقارير الأداء ، اجتماعات منتظمة ، خطوط الاتصال المباشرة ) كما يتبنى المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات مبدأ الشفافية فيما يتعلق ببناء علاقات الشراكات وإدارتها وتقييم الشركاء وذلك من خلال إتاحة المعلومات عن شروط ومعايير الشراكة أمام الجميع ووضوح إجراءات تقديم المنافسات وإقامة الشراكات .

كما قام المكتب بنقل وتبادل التجارب وأفضل الممارسات في العمل الدعوي بعدة أساليب ووسائل ومن ذلك التواصل الالكتروني في نظام المجموعات في الواتس أب وغيرها لنقل الخبرات وتبادل المعلومات ، وقد قام المكتب بتكريم الشركاء من خلال إقامة حفلات تكريم خاصة وبحضور القيادات العليا للمكتب وذلك لجهودهم وأدائهم المتميز.

1 2 3 4 5 6 7 8 9 11 12

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب