مكتب التربية برفحاء يعالج نقص “الإنجليزية” بـ”التصوير”

رفحاء . منصور المزهم

لجأ مكتب التربية والتعليم بمحافظة رفحاء إلى “التصوير” لحل نقص كتب اللغة الإنجليزية للصف الخامس الابتدائي في 8 مدارس يطبق فيها تدريس اللغة الإنجليزية في قطاع رفحاء التعليمي.
إذ وفر مكتب التربية والتعليم الأسبوع الماضي، نسخة واحدة من كتاب اللغة الإنجليزية لكل مدرسة، ووجه المكتب إدارات المدارس بتصوير النسخة للطلاب لإكمال آخر 4 أسابيع من الفصل الدراسي بالكتب بعدما قضى الطلاب 12 أسبوعا بلا كتب للغة الإنجليزية.
وبينما لا يزال طلاب الصف الخامس الابتدائي يدرسون اللغة الإنجليزية بمذكرات مصورة عن الكتاب الأساس حتى أمس، تؤكد إدارة التربية والتعليم بمنطقة الحدود الشمالية توفر الكتب في جميع المداس المطبقة لمشروع تطوير اللغة الإنجليزية برفحاء.
واستفسرت “الوطن” من إدارة التربية والتعليم بمنطقة الحدود الشمالية حول الموضوع، فأكد المشرف التربوي لمادة اللغة الإنجليزية عويد العنزي، أن مشروع تطوير اللغة الإنجليزية يطبق على عدد قليل من مدارس رفحاء، مبينا أن تأمين الكتب يتبع آلية خاصة بخلاف كتب التعليم العام التي وزعت قبل بداية الفصل الدراسي على جميع الطلاب، مشيرا إلى أن عدد المدارس المطبق فيها مشروع اللغة الإنجليزية في رفحاء 8 مدارس للبنين فقط.
ونفى العنزي وجود نقص في كتب اللغة الإنجليزية في الوقت الحالي بمدارس قطاع رفحاء، مشيرا إلى أنه تم تسديد النقص مع بداية الفصل الدراسي الثاني.
وأضاف أنه تمت معالجة نقص المقررات مع بداية الفصل الدراسي بتصوير مقرر اللغة الإنجليزية لبعض المدارس كإجراء علاجي لحين توفير الكتب، وهو ما تم لاحقا حسب وصفه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب