” مكالمة مريبة ” تدفع قائد طائرة رفحاء – الرياض لإنزال الركاب

رفحاء اليوم . عويد التومي : قرر قائد طائرة الخطوط السعودية المتجهة من رفحاء إلى الرياض بعد ظهر اليوم إنزال جميع الركاب إلى صالة المطار، وإخضاع أمتعتهم للتفتيش الأمني، بعد شكوكه في تصرفات أحد المسافرين.

وقالت مصادر إن أحد الركاب كان يتشاجر مع آخر عبر مكالمة هاتفية وقت جلوسه في مقعد الطائرة، وأثناء الاتصال ثار الراكب، وأخذ يهدد ويتوعد الشخص الآخر عبر الجوال، وطلب النزول من الطائرة بشكل مفاجئ قبل الإقلاع بلحظات.
 
وأضافت: قائد الطائرة ساورته الشكوك في وضع الراكب؛ فطلب من جميع المسافرين النزول لصالة المطار، وجرى تفتيش الأمتعة للتأكد من عدم احتوائها على مواد محظورة، وعند التأكد من سلامتها تمت إعادة الركاب للطائرة مرة أخرى.
 
وأشارت المصادر إلى أن الراكب مُنع من تكملة الرحلة، وتسبب في تأخير إقلاع الطائرة من مطار رفحاء إلى مدينة الرياض أكثر من ساعة كاملة نظراً للإجراءات الاحتياطية التي اتخذتها الجهات الأمنية في المطار، من جراء تصرفاته المريبة للشكوك.
 
ومن جهته، قال المتحدث الرسمي للطيران المدني خالد الخيبري تأخرت رحلة الرياض رقم ١٥٠٧ عن الإقلاع بسبب رفض أحد الركاب السفر بعد دخوله للطائرة، وقام الكابتن بإنزال جميع الركاب وتفتيشهم كإجراء احترازي.
 
وأضاف: كان مقرراً وصول الطائرة – وهي من نوع إمبراير – للرياض عند الساعة 12:45 ظهراً، إلا أنها أقلعت من مطار رفحاء في تمام الساعة 1:57 ظهراً، وتأخرت عن الوقت المحدد لانطلاق الرحلة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب