مكافحة مخدرات «الشمالية»: الحبوب المنشطة الأكثر انتشاراً

رفحاء . عودة المهوس

أكد العقيد حسن محمد بن الأحمدي مدير عام مكافحة المخدرات في المنطقة الشمالية، جاهزية مجمع الأمل لمعالجة مدمني المخدرات في المنطقة، وقرب افتتاحه في المستشفى الصحة النفسية في مدينة عرعر، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن الحبوب المنشطة هي أكثر أنواع المخدرات انتشارا.

وقال العقيد الأحمدي، إن المجمع مجهز بأفضل المعدات والأجهزة المتخصصة، وينتظر فقط الكوادر الطبية المؤهلة، آملاً أن يكون رافداً من روافد التوعية والعلاج للمبتلين بآفة المخدرات. معتبراً الشخص “المدمن” مريضاً مثله مثل أي شخص آخر مصاب بمرض عادي.

وحول أكثر أنواع المخدرات انتشاراً، أكد أن الأكثرية هي للحبوب المنشطة، قائلاً إن هذا الانتشار ليس بالمخيف، ولا يعتبر ظاهرة، بل هو مشكلة، والحد منها يأتي عبر التوعية، التي تعتبر هي أساس نجاح كل شيء، وهذا ما نتجه إليه بتعاون القطاع التعليمي وقطاع الإدارات الأمنية والحكومية، سواء المدنية منها أو العسكرية.

وكان العقيد الأحمدي زار إدارة مكافحة المخدرات في محافظة رفحاء وحث منسوبيها على بذل المزيد من الجهد التوعوي في مكافحة داء تعاطي المخدرات.

كما افتتح معرض توعية مكافحة المخدرات الذي أقامته ثانوية الحسن البصري في المحافظة، الذي يحكي مآسي وأضرار تعاطي المخدرات. وذلك بالتعاون مع مكافحة المخدرات في المحافظة، وبحضور أحمد بن فهيد العتيبي مدير مكتب التربية والتعليم في المحافظة وعدد من التربويين.

تعليق واحد على: مكافحة مخدرات «الشمالية»: الحبوب المنشطة الأكثر انتشاراً

  1. 1
    ابو محمد

    الله يجزاكم بالخير

    والله ينجي ابناء الوطن من كل داء وبلاء

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب