مكاتب الاستقدام تطالب “العمل” بإيقاف تأشيرات العمالة النيبالية

  • زيارات : 306
  • بتاريخ : 7-مارس 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : طالبت مكاتب الاستقدام وزارة العمل بإيقاف أو تجميد إصدار تأشيرات العمالة المنزلية النيبالية بشكل مؤقت، بسبب تراكم التأشيرات لدى مكاتب الاستقدام، وعدم القدرة على إنهاء الإجراءات النظامية في نيبال ووقف السفارة السعودية هناك استقبال المعاملات في الوقت الحالي.

وبحسب مصادر، فإن الهدف من مطالبة المكاتب هو الحيلولة دون استمرار تراكم التأشيرات والمعاملات دون القدرة على إنجازها في النيبال، وذلك بسبب رفض السفارة السعودية هناك استقبال الطلبات من مكاتب التعاقدات النيبالية، وتبرر الوزارة ذلك بعدم حصولها على تعليمات من وزارة الخارجية بهذا الخصوص .

وأشارت المصادر إلى أن وزارة العمل تصدر أعداداً كبيرة من التأشيرات منذ توقيع الاتفاقية بين البلدين قبل نحو 3 أشهر، مقدرةً عدد التأشيرات التي تصدر بشكل يومي للعاملات النيباليات بنحو 1000 تأشيرة، فيما أشارت المصادر إلى أن تكلفة الاستقدام من النيبال تبلغ 12 ألف ريال، بينما يصل راتب العاملة لـ 1000 ريال شهرياً.

وطالبت المكاتب بضرورة وضع نهاية للأزمة الحالية، التي سببت لها مشكلات مع الكفلاء، خاصة وأن العقود المبرمة تنص على وصول العاملات المنزليات في غضون 3 أشهر من تاريخ توقيع العقد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب