مقتل 25 في أربع تفجيرات بمنطقة شيعية في بغداد

رفحاء اليوم . رويترز

قالت الشرطة ومصادر طبية في العراق ان أربعة تفجيرات في مناطق تسكنها أغلبية شيعية في العاصمة العراقية بغداد أسفرت اليوم الخميس عن سقوط 25 قتيلا على الاقل واصابة العشرات.

وتفجرت الازمة السياسية التي أثارت مخاوف من تجدد الصراع الطائفي مع مغادرة اخر القوات الامريكية العراق في منتصف ديسمبر كانون الاول عندما سعى نوري المالكي رئي الوزراء العراقي الى اعتقال طارق الهاشمي النائب السني لرئيس العراق وطلب من البرلمان عزل صالح المطلك النائب السني لرئيس الوزراء.

وقالت المصادر انه في حي الكاظمية بشمال غرب بغداد تسبب انفجار سيارتين ملغومتين في مقتل 15 شخصا على الاقل واصابة 32 اخرين.

وأضافت المصادر أن قنبلتين أخريين احداهما وضعت في دراجة نارية متوقفة والاخرى زرعت في الطريق تسببتا في مقتل عشرة واصابة 37 اخرين في حي مدينة الصدر الذي تسكنه أغلبية شيعية في شمال شرق بغداد.

وقال ضابط شرطة في مكان الحادث طلب عدم نشر اسمه “كانت هناك مجموعة من العمال تتجمع في انتظار الحصول على فرصة عمل. أحضر أحدهم دراجته النارية الصغيرة وأوقفها في مكان مجاور. وبعد دقائق انفجرت مما أسفر عن مقتل البعض واصابة اخرين واحراق بعض السيارات.”

وقال مراسل لرويترز ان بقع الدماء تناثرت في كل أنحاء المكان الذي انفجرت به الدراجة النارية وان الانفجار أحدث فجوة في الاسفلت كما تناثرت أدوات البناء والاحذية.

وقالت الشرطة انها عثرت على قنبلتين اخريين وأبطلت مفعولهما

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب