مقتطفات الجمعة (مازلنا نتسائل عن مصير المجرمين)

  • زيارات : 583
  • بتاريخ : 31-مايو 2013
  • كتب في : مقالات

مقتطفات الجمعة (مازلنا نتسائل عن مصير المجرمين)

صالح الشيحي*

* ما زلنا نتساءل عن مصير هؤلاء المجرمين الذين يتم القبض عليهم.. آخر ما قرأت خبر قبض هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر قبل يومين على شاب اغتصب فتاة أكثر من مرة ثم قام بتعذيبها.. هنا بالضبط تنتهي علاقتنا بالخبر.. على الرغم من كون إعلان العقوبة هو من يردع الناس.
* قارئ كريم يذكرني بمقال لي قبل سنوات اقترحت فيه على الدفاع المدني معاقبة الذين يتنزهون في مجاري السيول أثناء الأمطار.. ويقول لماذا لا يتم إيجاد صيغة مخالفة واضحة بحيث تتم حماية أرواح الناس؟!
* قارئ آخر يسأل: ألا تلاحظ أن مستحقات بعض الموظفين لا يتم صرفها إلا بعد مناشدة عبر الصحف؟!
* قارئ ثالث يسأل: ما السر برأيك أنه على الرغم من ارتفاع عدد الوفيات بمرض كورونا بالمملكة إلى 21 إلا أننا لم نعد نهتم، بل ونمارس حياتنا بشكل طبيعي؟!
* لا أعلم لماذا الكثير من المشاريع الحضارية في بلادنا لا تنال اهتمام وثقة ومشاركة الناس.. آخر ما قرأت مركز شبابي تطوعي اجتماعي اسمه “صفاء” يقوم عليه مجموعة من الشباب في محافظة الرس.. ومع ذلك لا يحظى بأي حفاوة!
* زميل غاضب أرسل لي يقول إن أخته دخلت غرفة الولادة في مستشفى الملك فهد بالحرس الوطني بالرياض، فأراد أن يعرف المولود هل هو ولد أم بنت، لكنهم رفضوا بحجة أن الخال ليس من أقارب المولود من الدرجة الأولى.. المواطن يريد أن أنتصر له، لكنني أقول: “شكراً لإدارة المستشفى لتطبيق النظام”!
* نختم بأجمل أخبار الأسبوع المحلية، وهو خبر إلزام جميع المطاعم في المنطقة الشرقية بتطبيق شرط وضع الحاجز الزجاجي الذي يُمكن الزبون من رؤية إعداد الطعام.. أظن أن نصف المطاعم ستعلن إفلاسها!

*كاتب بصحيفة الوطن السعودية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب