مفاجأة في قضية المطلقات: مصوِّرة الفيديو ابتزت 10 رجال لأجل الجنسية

  • زيارات : 100
  • بتاريخ : 1-يوليو 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : كشف المحامي خالد اليافعي أنه خلال التحقيق مع مصوِّرة فيديو “المطلقات” ظهرت قرابة عشر قضايا مالية أخرى سابقة على المتهمة، إحداها لأحد المقيمين، قام برهن بيته وتسليمها مبالغ مالية لاستخراج الجنسية له، مشيراً إلى أنها لا تزال موقوفة لدى الجهات المختصة. وأوضح أنه لم يتم الالتقاء بأحد أقاربها نهائياً خلال مجريات القضية.

لجنة وزارية

وقال “اليافعي”، موكل المواطن أحمد المباركي الذي ظهر اسمه خلال مقطع الفيديو المتداول خلال اليومين الماضيين، ويحمل اتهاماً من قِبل مصوِّرة الفيديو بعملية نصب واحتيال من قِبل المواطن، إن هناك لجنة مشكَّلة من قِبل وزارة الداخلية من العاصمة الرياض للتحقيق بشكل يومي في القضية.

إمارة مكة تتابع التحقيقات

وبيَّن “اليافعي” أن إمارة منطقة مكة المكرمة بقيادة الأمير خالد الفيصل تتابع تحقيقات القضية بشكل كبير، ويُرسَل لها تقارير يومية، بها المستجدات كافة؛ لما وجدته القضية من انتشار كبير بالمجتمع في اليومين الماضيين. وذلك يدل على حرص الجهات المختصة على متابعة جميع القضايا؛ لما وجدته القضية من انتشار كبير بالمجتمع في اليومين الماضيين.

قضية التشهير

وتابع “اليافعي”: نواصل متابعة القضية، وعدم التنازل عن المبالغ المالية التي بلغت مليوناً وثلاثمائة ألف ريال؛ إذ تم رفع قضية أخرى على المتهمة التي قامت بالتشهير بموكلي بمواقع التواصل الاجتماعي؛ لما لحقه من أضرار اجتماعية كبيرة.

استغلال مصوِّرة الفيديو

وقالت إحدى السيدات اللاتي ظهرن بمقطع الفيديو (فضلت عدم ذكر اسمها): إن هناك احتمالاً لاستغلالنا من قِبل مصوِّرة الفيديو للضغط على المقيم اليمني لمعاملات مالية بينهما نجهلها، وعند وجودنا بمركز الشرطة ووجودنا أمام المقيم للتعرف علينا فوراً تم التعرف على مصوِّرة الفيديو، وتم تسليمنا الوثائق الوطنية والإفراج عنا. وأشارت السيدة إلى أن المتهمة لديها ثلاثة أطفال.

مطلقات جدة

وانتشر في الآونة الأخيرة بمواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، يظهر فيه سيدات سعوديات، يتهمن مواطناً سعودياً بقيامه بالنصب والاحتيال عليهن بتوفير مساكن لهن، وتوقيعهن على مستندات مالية بمبالغ مختلفة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب