مغردون ينتقدون “الدخيل” بسبب “زيادة الرواتب”

  • زيارات : 121
  • بتاريخ : 22-يونيو 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : شنّ عدد من مغردي موقع تويتر، هجومًا عنيفًا على وكيل وزارة المالية الأسبق الخبير الاقتصادي، الدكتور عبدالعزيز الدخيل، بسبب حديثه عن عدم أحقية مواطني المملكة في زيادة رواتبهم، ودشنوا هاشتاقًا حمل اسم (#السعودييون_لايستحقون_زيادة_بالرواتب)، وعلق بدر البلوي، قائلًا: (لبناني يعمل بالسعودية كمستشار براتب 50 ألف.. سعودي يعمل بشركة ألبان بـ3500 ريال ويكدّ ليل نهار.. تصريح مستفز)، وذكر خالد: (الله يرحمك يا غازي القصيبي، رحلت فذهبت هيبة الموظف السعودي معك)، على حدّ قوله.

ووجّه وجدان رسالة لـ(الدخيل)، قال فيها: (أنت ووزارتك اعرفوا وظفوا شباب وبنات البلد، ثم فكر تتدرج بسلم رواتبهم، ثم سو استطلاع وقتها عشان تفتي). بينما أكد خالد الفايز -في تغريدة له-: (دائمًا أصحاب هذه التصاريح تلاقي رواتبهم ومميزاتهم تعادل رواتب ١٠عوائل، وفي قصره يكلم عياله على جوالاتهم)، حسب تعبيره.

كان الدكتور عبدالعزيز الدخيل، قد تحدث عن السعوديين لا يستحقون زيادة رواتبهم، لكونهم لا يعملون بكد وجهد، بل يبحثون عن الراحة، مطالبًا بإعادة هيكلة أجهزة الدولة وتقليصها، والتخلص من كثرة أعداد الموظفين الحكوميين وتعويضهم بـ(الشيك الذهبي)، وتمسك الدخيل بأن رواتب الموظفين الحكوميين السعوديين مرتبطة بالإنتاجية التي هي ضعيفة، لذلك لا يستحقون رفع الرواتب. مشددًا على ضرورة تهيئة الظروف التنظيمية والإدارية التي تساعد الموظف وتحفزه على زيادة الإنتاجية والعمل، ويكون معها زيادة راتبه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب