مغردون يتداولون صور إبادة جماعية للطيور المهاجرة بـ”رفحاء”

رفحاء اليوم . عويد التومي : تداول عدد من المغردين في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، صوراً لمجموعة من الصيادين، في محافظة رفحاء، وأمامهم أكواماً من طيور الدِخل المهاجرة، في ظاهرة وصفها رئيس الهيئة السعودية للحياة الفطرية، في وقت سابق، بـ”الإبادة الجماعية”.

 وتظهرفي الصور المتداولة هواة الصيد، وهم يتباهون باصطياد كميات هائلة من طيور الدِخل في محافظة رفحاء، وقد جرى اصطياد بعضها بالبنادق، وأخرى عن طريق الفخ والشبكة، حتى إن بعضهم اصطاد صباح اليوم 750 طائراً.
 
واعتبر أهالي محافظة رفحاء أن ما قام به الصيادون هو جريمة بحق البيئة والحياة الفطرية، ومخالفة صريحة واعتداء سافر على الكائنات الحية، مطالبين بتدخل عاجل للحياة الفطرية لوقف مثل هذه الممارسات السلبية.
 
وكان رئيس الهيئة السعودية للحياة الفطرية الأمير بندر بن سعود بن محمد، قد وصف إبادة الطيور المهاجرة بأعداد كبيرة، أنه ضرب من ضروب الإرهاب البيئي الموجه للقضاء على الكائنات الفطرية، واعتبره سلوكاً مخالفاً لتعاليم الكتاب والسنة وللأنظمة الوطنية.
 
يذكر أن هواة صيد الطيور المهاجره يتدافعون هذه الأيام، لمحافظة رفحاء، قادمين من المناطق الأخرى بحثاً عن طيور الدخل والقميري والصفر والسمان، التي عادةً ماتهبط في المناطق الزراعية حول محافظة رفحاء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب