مغالاة “المقاولين” توفر 90% لبلدية “التمياط”

رفحاء اليوم . فهد المختاري : دفعت مغالاة المقاولين في تكلفة تنفيذ مشروع “ممشى مائي” في متنزه الشلال غرب مركز طلعة التمياط (45 كلم غرب رفحاء) رئيس البلدية المهندس حسون العنزي إلى اللجوء للجهود الذاتية للبلدية وتنفيذ المشروعات بخامات محلية حيث لم تتجاوز التكلفة 20 ألف ريال، بينما طلب أحد المقاولين 300 ألف، الأمر الذي وفر على ميزانية البلدية أكثر من 90%.
وقد استعان رئيس البلدية بالمناطق البرية وبطون الأودية لجمع بعض الصخور والأحجار والبحص، لتنفيذ “الممشى المائي”، بعدم طلب أحد المقاولين 300 ألف ريال، بحجة استيراد بعض الأحجار والصخور من الصين لمقاومتها لجريان الماء.

وأوضح المهندس العنزي أن فكرة المشايات المائية في متنزه الشلال جديدة، وتطبق لأول مرة في المنطقة والمناطق المجاورة وهي عبارة عن مجرى مائي يمكن للمتنزه السير عليه والماء يجري بجانبه وتحت أقدامه بطول 250 مترا وبعرض متر ونصف المتر، مبيناً أن المقاول طلب مبلغا كبيراً لتنفيذ الفكرة مما أجبره على الاستعانة ببطون الأودية والشعاب لجمع الحصى الناعم والشبيه “بحجر المرو”، والاستفادة من الحديد الرجيع في مستودعات البلدية ومواد الكهرباء، مؤكداً أنهم قاموا بتنفيذ الممشى بجهود ذاتية من عمال البلدية وتحت إشرافه، ولم تتجاوز تكلفة المشروع 20 ألف ريال، وجرى التنفيذ خلال أسبوع واحد فقط.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب