معهد ” غير نظامي ” .. يدخل طلابه في ” أزمة ” والتدريب ما حدث اجتهاد شخصي من جمعية خيرية

رفحاء . حمود حجي

لاحت بوادر أزمة في مدينة العويقيلة (150 كلم شرق عرعر)، بعد اكتشاف مجموعة من الطلاب عدم نظامية معهد أهلي افتتحته جمعية المبرة بالمدينة.
وتفاجأ الطلاب أثناء تأديتهم الاختبارات بوجود شخص أفادهم بأن المعهد غير معترف به رسمياً، مؤكداً لهم أنه لن ينظر في شهادات تخرجهم كون فرع المعهد غير نظامي.
وتسبب هذا التوضيح من شخص أكد أنه مراقب للمعاهد الأهلية، في إرباك الطلاب ومطالبتهم باستعادة المبالغ في حال كون المعهد غير مصرح له رسمياً، وأبدى مجموعة من الطلاب تذمرهم من عدم معرفة مستقبلهم بعد أن التحقوا بالمعهد ودفعوا المبالغ في الدورات التي أعلن عنها المعهد.
وقد زارت “الوطن” إدارة المعهد الأهلي بعرعر وصرح أحد مسؤولي المعهد- طلب عدم ذكر اسمه- بأن المعهد نظامي بتوقيعه عقدا مع جامعـة الحدود الشمالية، مشيراً إلى أنه بناءً على الاتفاق مع الجامعة تم التوقيـع مع جمعية المبرة الخيرية بالعويقيلة لتوفير مقر لفرع المعهد؛ على أن يتم منح شهادات التخرج من قبـل جامعـة الحدود الشمالية، موضحاً أن المعهد حديث وافتتـح في 25 صفر الماضي وجميع أوراقه نظامية.
وعلى الطرف الآخر، أكد مدير إدارة التدريب الأهلي بمجلس التدريب التقني والمهني بالحدود الشمالية ناصر السعيدان لـ “الوطن” أمس، إن المعهد غير مرخص، معتبراً ما حدث بأنه اجتهادات شخصية من الجمعية الخيرية بالعويقيلة سعياً منها لتدريب أبناء العويقيلة، مشيراً إلى أن عليهم مراجعة التدريب الأهلي لمعرفة التفاصيل.
وعن مطالبة الطلاب باستعادة المبالغ والرسوم التي دفعوها في حال كون المعهد غير نظامي، أكد السعيدان أن جمعية المبرة بالعويقيلة ستكون مسؤولة عن الرسوم بشكل كامل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب