معلمو رفحاء يزورون الطلاب في منازلهم ضمن مشروع «رسالتي قبل مهنتي»

رفحاء . عودة المهوس

تحت عنوان “رسالتي قبل مهنتي”، ينفذ مكتب التربية والتعليم في محافظة رفحاء، بالتعاون مع مدارس المحافظة، مشروعا أخلاقيا للأسرة والمعلم، يهدف إلى تبيان أهمية ومكانة المعلم في المجتمع، ويشرف عليه كل من: منيف بن خضير الشمري وحميد بن جمعة العنزي.

وبين منيف الشمري المشرف على المشروع، أن “رسالتي قبل مهنتي”، عبارة عن زيارات منزلية وأنشطة مدرسية تهدف بالدرجة الأولى لتسليط الضوء على مكانة المعلم، وذلك انطلاقا من ميثاق أخلاقيات التعليم، الذي أصدرته الوزارة عام 1425هـ، لوضع أخلاقيات مهنية للمعلمين يستشعرون من خلالها بمكانتهم.

وأضاف: “تقوم مجموعة من المعلمين من كل مدرسة بزيارات للطلاب وأولياء أمورهم في منازلهم، من أجل النقاش معهم عن العملية التعليمية، بجانب محاضرات في المدارس يلقيها عدد من التربويين على الطلاب، عن أهمية المعلم ومكانته”.

وأشار الشمري إلى أن المشروع يتضمن زيارات لمسؤولي المحافظة، موضحاً أن هناك استفتاء أجري أخيراً لاختيار أكثر 20 معلما تأثيرا في محافظة رفحاء خلال السنوات السبع الماضية، وشمل الاستفتاء 534 معلماً ونفذه 267 طالباً في الصف الثالث الثانوي برفحاء، وأكد أنه تم اختيار العشرين معلماً بالفعل وسيتم تكريمهم في وقت لاحق من هذا البرنامج، في حفل ختامي يعلن عنه بعد انتهاء المشروع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب