معلمات غاضبات من التربية: خلل النقل صادر فرحة 1758 أسرة

  • زيارات : 344
  • بتاريخ : 8-فبراير 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات

أبدت معلمات سعوديات انزعاجهن الشديد من الخطأ الذي وقعت فيه وزارة التربية والتعليم أمس أثناء إعلان حركة النقل الخارجي، والتي أدت إلى ظهور 1758 معلمة من المشمولات بالنقل، قبل أن تعلق النظام وتعالج الخلل وتستبعد هذا العدد وتبدله بـ 1758 معلمة أخرى مستحقة، وذكرت الوزارة في تصريحات لمتحدثها محمد الدخيني أنها تعتذر عن هذا الخطأ لمنسوباتها كافة الذين تغيرت نتيجة نقلهم. وأفاد متحدث التربية بأنه : “أثناء تنفيذ الحركة صباح أمس الخميس حدث خلل في تنفيذها تمثل في عدم شمول 1758 معلمة، وقد تمت المعالجة وتأكيد دخولهن، وإعادة تنفيذ الحركة”، مشيرا إلى أنه تم إلغاء نقل 1758 معلمة أخذن مواقع من سبقوهن، وتغيرت مواقع 857 معلمة، وتم نقل 2152 معلمة لم يشملهن النقل يوم أمس”.
وبحسب (الجزيرة أونلاين) أن معلمات قالن أن حركة النقل الخارجي سنوية، وكان حريا بوزارة التربية أن تدقق القوائم قبل فتح المجال للاستعلام عبر الموقع الالكتروني، فلديهم الوقت الكافي لذلك، وأضافوا بأن الخطأ يقع في أي موقع لكن ليس بهذه الطريقة، مشيرات إلى أن من تم استبعادهن نتيجة للخطأ الذي وقعت فيه الوزارة يعشن في ظروف نفسية سيئة، خصوصا وأن من بينهن المئات ينتظرن النقل منذ سنوات.
وذكرت أم أحمد أن في هذا الإجراء تلاعب بمشاعرهن، مؤكدة على ضرورة تدارك الخطأ باعتماد حركة نقل إلحاقية تضم فيها جميع المعلمات اللاتي استثنين من حركة النقل الحالية للخطأ الذي وقعت فيه الوزارة، وشاركتها الرأي سناء القحطاني التي أكدت على أهمية هذا الإجراء لما له من انعكاس إيجابي على حياة المعلمة المهنية، مضيفة بأن كثير من المعلمات مغتربات ويفضلن الانتقال إلى حيث تقيم أسرهن.
واعتبرت نورة الحربي أن قرار وزارة التربية وتراجعها عن نقل 1758 بحجة عدم الأحقية صادر فرحة 1758 أسرة سعودية فاجأها قرار الاستبعاد، وطالبت بتعويضهم وجعل الأولية لهم في حركات النقل القادمة.
يشار إلى أن الرابط المباشر للاستعلام عن حركة النقل الخارجي هو:
http://tkml.moe.gov.sa/movres/DBmove1434.aspx

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب