معدل الرضا عن التعليم السعودي أعلى 65% مقارنة بمتوسط الرضا العالمي​

  • زيارات : 180
  • بتاريخ : 3-نوفمبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : حققت المملكة العربية السعودية معدلات أعلى من المتوسط العالمي ومتوسط معظم الدول والمجموعات في مستوى التطور المنجز في قطاع التعليم لمختلف دول العالم.

هذا ما أكده تقرير التنمية البشرية لعام 2014م الصادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي تحت عنوان: المضي في التقدم: بناء المنعة ودرء المخاطر”، مشيرا إلى أن معدّل نسبة الرضا عن التعليم في المملكة بلغ 65% وهو أعلى مقارنة بمتوسط 64 و48% عالميا وعربيا و63% في الدول ذات التنمية البشرية المرتفعة جدا، وهذا تطور إيجابي متقدم بالمقارنة بتقرير 2013 م، حيث كانت المملكة حينها أقل من المتوسط العالمي .

وأكد التقرير أن معدّل الإلمام بالقراءة والكتابة في السعودية لمن هم دون 15 عاما ولم تتراوح أعمارهم بين 15 ــ 24 عاما بلغ 87.2 %، و98% على التوالي، وكلاهما أعلى من النسب العالمية البالغة 81.2% و87.9% على التوالي.

وأشار التقرير إلى أن معدل التسرب في المرحلة الابتدائية في المملكة 1.3% وهو من أقل المعدلات العالمية على الإطلاق، حيث بلغ المتوسط العالمي 17.1% ومتوسط الدول العربية 5.8% ومتوسط الدول ذات التنمية البشرية المرتفعة جدا 3.6%.

وحول معدل الإنفاق على التعليم كنسبة من الناتج المحلي فقد بلغت في المملكة 5.6% وهي أعلى من المتوسط العالمي ومتوسط الدول ذات التنمية البشرية المرتفعة جدا البالغان5 و 5.3% على التوالي.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب