مطالبات بجلد الشباب في الأسواق.. والهيئة على أهبة الاستعداد

  • زيارات : 322
  • بتاريخ : 4-أبريل 2012
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعة محمد المبارك

أكد الدكتور تركي الشليل المتحدث الرسمي لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الرياض، أن الهيئة لن تتهاون في إحالة أي حالة تعدي من الشباب على الحريات العامة لمرتادي الأسواق إلى القضاء، وأنهم سيتصدون بقوة لكل من يحاول الإخلال بالآداب العامة.
وتحفظ الشليل في مداخلته ببرنامج نوافذ الذي أذيع على قناة ( الإخبارية السعودية )، على السماح للشباب بارتياد الأسواق قبل وضع الضوابط اللازمة التي تضمن الحفاظ على الأسر من التجاوزات التي قد يرتكبها بعض الشباب، فيما أبدى تأييده للقرار.
وكانت آراء المتصلين بالبرنامج قد تباينت بشأن القرار، إذ عبر متصل من الخرج عن استيائه مضايقات وصفها بالـ” كثيرة ” وقعت من شبان للأسر في الأسواق، معبراً عن استغرابه من السماح للشبان بالدخول للأسواق ذات الطابع النسائي، متسائلاً عن الهدف من ذلك، ومطالباً بوضع ضوابط وتشديد الرقابة على الأسواق حتى لا تتضرر الأسر أكثر من ذلك.
فيما طالبت متصلة بـ”جلد الشاب في السوق على رؤوس الأشهاد في الوقت نفسه الذي يرتكب فيه أي محاولة مضايقة للأسر أو للفتيات، أمام من ارتكب أمامهم فعلته.” ورأت المتصلة نفسها أن الفتاة التي تسعى للاحتكاك بالشباب ينبغي أن تلقى العقوبة نفسها.
وأكدت متصلة أن الفتاة لا ينبغي أن تكون بمأمن من العقاب، إذ رأت المتصلة أن ” إثارة الشبان تأتي من قبل الفتيات، فكثير من الفتيات يذهبن إلى السوق في كامل زينتهن، وهؤلاء على أولياء الأمور والجهات المختصة منعهن ومحاسبتهن أيضاً، بدلاً من التركيز الدائم على الشباب والإشارة إليهم وحدهم بأصابع الاتهام.”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب