مصورات “ثقافة حائل” ينظمن رحلة ضوئية لـ”بيت خزام السياحي”

  • زيارات : 2,278
  • بتاريخ : 17-فبراير 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . سعود الراضي الرفاع (حائل)

نظمت لجنة التصوير الضوئي بـ”ثقافة حائل” رحلة ضوئية لعضوات مجموعة مصورات حائل التابعة للجمعية، صباح الخميس الماضي 4/4/1434هـ إلى بيت خزام السياحي في قرية نقبين، وضمت الرحلة 28 مصورة بمساهمة من مدارس المسارات العالمية.

وقالت مشرفة لجنة التصوير الضوئي في جمعية الثقافة والفنون بحائل الأستاذة هناء السيف: إن من أهداف الرحلة تعزيز التواصل بين عضوات المجموعة وتبادل الخبرات، وإتاحة الفرصة للتطبيق العملي على الدورة التي قدمت لهن في وقت سابق.

وأضافت السيف: للمرة الثانية تساهم مدارس المسارات العالمية في رحلات التصوير الضوئي التي تنظمها الجمعية، وللقائمين عليها من كل الشكر والامتنان على الدور الداعم الذي يتبنونه انطلاقا من حرصه على تبنى المسؤولية الاجتماعية.

من جهته، قدم مدير جمعية الثقافة والفنون شكره وتقديره للأستاذ خزام علي الخزام الذي فتح أبواب منتجعه السياحي أمام مجموعة مصورات حائل، وقال : وجدنا من الأستاذ الخزام الخزام تقديرا للعمل الذي تتبناه الجمعية ووضع المنتجع السياحي تحت تصرف الجمعية وهذا ليس بمستغرب عليه، فهو فنان ويدرك قيمة الفن والتعامل معه, كما قدم الشريهي شكره لإدارة الضبط الإداري بشرطة منطقة حائل التي أسهمت بتنظيمها.

يذكر أن بيت خزام السياحي (لصاحبه خزام علي الخزام) يعد منتجعا سياحيا تم تأسيسه عام 1424هـ في قرية نقبين الزراعية، وتبلغ مساحته 7 آلاف متر مربع، صمم وفق الطراز المعماري لمنطقة حائل والذي يعكس أسلوب العيش القديم بالمنطقة، ويحوي عدد من المرافق، كمحل إنتاج وبيع العسل وجالس تراثية وعدد كبير من المقتنيات التراثية القديمة وفق استخداماتها في الماضي وكامل محتويات المنزل القديم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب