“مصلحة الإحصاءات”: عدد العاطلين في المملكة 651 ألفاً

  • زيارات : 606
  • بتاريخ : 15-فبراير 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : كشفت مصلحة الإحصاءات العامة ووزارة العمل أن المعلومات المتداولة عن نسب البطالة التي نشرتها بعض الصحف ووسائل التواصل الاجتماعي غير دقيقة، مؤكدة أن عدد السعوديين العاطلين والعاطلات عن العمل في المملكة عددهم 651 ألف عاطل، من بينهم 258 ألف رجل و392 ألف امرأة، وأشارت إلى أن إجمالي معدل البطالة بلغ 11.7%، من بينها 5.9% للرجال، و32.8% للنساء.

 
وقالت مصلحة الإحصاءات العامة ووزارة العمل: “ما تم ذكره ونقله من معلومات عبر صحف ووسائل تواصل غير دقيق، حيث كشفت مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات، في المؤتمر الصحفي الذي عقد في الرياض يوم الخميس 23ربيع الآخر 1426هـ، اعتماد وزارة العمل على الأرقام التي تصدرها مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات”.
 
وأضافت: “نؤكد بأنَّه لم يسبق لوزارة العمل التصريح أو الاعتماد على أرقام للبطالة غير الأرقام والإحصاءات التي تصدرها المصلحة في كافة تقاريرها وبياناتها”.
 
وأردفت: “كافة الأرقام والإحصاءات التي يتم إعلانها من صندوق تنمية الموارد البشرية والتي تتعلق بـبرنامج “حافز” هي أرقام وإحصاءات تتعلق بالمسجلين في البرنامج والمستفيدين من برامج التأهيل والتدريب والمخصص المالي، ولا تعكس بأي حال من الأحوال أرقام وإحصاءات للعاطلين عن العمل وهي مؤشرات للبطالة”.
 
وتابعت: “لم يسبق لوزارة العمل أو صندوق تنمية الموارد البشرية أو مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات نشر هذه الأرقام كمؤشرات للبطالة”.
 
وقالت المصلحة: “تؤكد وزارة العمل ومصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات أنَّ مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات هي الجهة الوحيدة التي تصدر الإحصاءات المعتمدة، ويمكنها الإفصاح بالأرقام الدقيقة عن معدل البطالة، وأعداد المتعطلين عن العمل”.
 
وأضافت: “بناء على نتائج مسوحات النصف الثاني من 2014م فإنَّ مؤشر البطالة سجل انخفاضاً ملحوظاً مقارنة بآخر المسوحات المعتمدة، حيث استقر مؤشر عدد السعوديين العاطلين والعاطلات عن العمل في المملكة عند 651 ألف عاطل، من بينهم 258 ألف رجل و392 ألف امرأة، وأشارت إلى أن إجمالي معدل البطالة بلغ 11.7%، من بينها 5.9% للرجال، و32.8% للنساء”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب