مصر تستدعي سفير الإمارات بشأن تصريحات خلفان

رفحاء اليوم . وكالات

استدعت وزارة الخارجية المصرية الخميس سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة، لطلب توضيحات بشأن تصريحات “لا تتناسب وطبيعة العلاقات بين البلدين أدلى بها مسؤول في دبي، إثر فوز مرشح الإخوان المسلمين محمد مرسي بمنصب الرئاسة في مصر”، حسبما نقلت رويترز وفرانس برس عن وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية (الرسمية).

وقال الوزير المفوض عمرو رشدي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية إن الوزارة “قد استدعت الخميس، بناء على تعليمات من محمد عمرو، وزير الخارجية، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لطلب توضيح من دولة الإمارات لتلك التصريحات التي لا تتناسب مع طبيعة العلاقات المتميزة بين البلدين، ولا تتفق مع المواقف الصادرة عن أرفع مستويات الدولة الإماراتية، التي رحبت بنتائج أول انتخابات رئاسية ديمقراطية في مصر في أعقاب ثورة 25 يناير المجيدة”.

وجاء كلام المتحدث رداً على أسئلة الصحافيين بشان تصريحات لقائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان، المعروف بموقفه المناهض لتيارات الإسلام السياسي.

وكان خلفان أدلى في الأيام الأخيرة بالعديد من التصريحات المناهضة لتولي مرسي الرئاسة في مصر، وذلك عبر تغريدات أطلقها على حسابه على “تويتر”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب