مصر : الثامن من فبراير موعد فتح باب الترشح للانتخابات البرلمانية

رفحاء اليوم . متابعات : أعلنت اللجنة العليا للانتخابات في مصر اليوم الخميس فتح باب الترشح لانتخابات مجلس النواب المقبلة في الثامن من فبراير المقبل.

وستجرى انتخابات مجلس النواب التي طال انتظارها على مرحلتين في مارس وابريل المقبلين في خطوة تأمل الحكومة أن تسهم في تحقيق الاستقرار السياسي وجذب الاستثمارات الأجنبية بعد أربع سنوات من الاضطرابات.

وستنطلق المرحلة الأولى من الانتخابات يومي 21 و22 مارس للمصريين المقيمين في الخارج ويومي 22 و23 من الشهر ذاته داخل البلاد بينما ستجرى المرحلة الثانية يومي 25 و26 ابريل في الخارج ويومي 26 و27 ابريل داخل مصر.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية اليوم الخميس أن لجنة الانتخابات حددت الفترة بين 26 فبراير وعشرين مارس موعدا للدعاية الانتخابية في المرحلة الأولى. وستبدأ الدعاية الانتخابية في المرحلة الثانية في الثالث من ابريل وتنتهي يوم 24 من الشهر نفسه.

ومصر بلا برلمان منذ يونيو 2012 عندما حلت المحكمة الدستورية العليا مجلس الشعب الذي انتخب بعد الانتفاضة الشعبية التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك عام 2011.

وتقول الحكومة في مصر إنها حريصة على إجراء الانتخابات البرلمانية التي تظهر التزام الدولة بالديمقراطية.

وكان البرلمان في السابق من غرفتين هما مجلس الشعب ومجلس الشورى لكن وفقا لدستور البلاد الجديد الذي أقر في يناير كانون الثاني العام الماضي أصبح البرلمان من غرفة واحدة هي مجلس النواب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب