مصادر يمنية: المقاومة الشعبية تحرز تقدماً في الضالع

رفحاء اليوم . متابعات : أكدت مصادر محلية اليوم الأربعاء أن المقاومة الشعبية أحرزت تقدماً في مناطق كانت تسيطر عليها مليشيا جماعة الحوثي في مدينة الضالع جنوبي اليمن.

وقالت المصادر إن المقاومة الشعبية استعادت السيطرة على مداخل قرية الحود الواقعة على الحدود الشمالية للمدينة، حيث سيطرت على مستشفى التضامن، والسلامة التي أغلقتها قوات الحوثي وجعلتها مقراً لها. كما أحكمت المقاومة الشعبية سيطرتها على إدارة الأمن والقاعة الصفراء التابعة لكلية التربية في رأس العقبة والتي استخدمتها قوات الحوثي كمخازن للأسلحة.

وقالت مصادر محلية أخرى إن مسلحي الحوثي جددوا قصف الأحياء السكنية في مدينة الضالع بالدبابات والقذائف، الأمر الذي أدى إلى احتراق خمسة محلات تجارية. وأشارت إلى أن تعزيزات عسكرية تابعة للحوثيين قادمة من محافظة إب ومديرية قعطبة الواقعة على حدود الضالع تصل من يوم للآخر إلى مدينة الضالع.

وتصل تلك التعزيزات إلى المدينة على الرغم من استمرار قوات التحالف العربي بشن غاراتها على مواقع تسيطر عليها جماعة الحوثي في عدة محافظات يمنية، إضافة إلى استهدافها طرق الإمداد التي تستخدمها تلك الجماعة في نقل التعزيزات العسكرية.

وتشهد مدينة الضالع اشتباكات عنيفة منذ أكثر شهر، وذلك عقب زحف القوات الحوثية إليها والى عدد من المناطق الجنوبية الأخرى، خلفت عشرات القتلى والجرحى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب