مصادر : لم يتم إعدام أي سجين سعودي في العراق

  • زيارات : 297
  • بتاريخ : 1-فبراير 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : خاطبت وزارة الخارجية العراقية سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن بشأن حالة وأوضاع السجناء السعوديين في سجون العراق، وكشفت مصادر مطلعة بأن الخارجية العراقية أكدت أنه من حق أهالي السجناء السعوديين في سجون العراق طلب التماس في إعادة محاكمة أي سجين سعودي تمت محاكمته مسبقاً، وأكدت بأنه تم توفير الأدوية للعديد ممن يعاني من أمراض، ولفتت بأن العديد منهم حالة الصحية جيدة، وأشارات بأنه لم يتم إعدام أي سجين سعودي في سجون العراق.

الجدير ذكره أن عدد السجناء السعوديين في سجون العراق يقارب 60 سجين سعودي بينهم ثمان سجناء موقوفين لم يتم محاكمتهم ، وعدد ستة سجناء صدر بحقهم حكم الإعدام ، كما أنه عدد منهم صدر بحقه حكم مؤبد ، وعدد آخر تتراوح أحكامهم من 6 سنوات إلى 20 سنة ، كما أن تهم السجناء تنوعت في عدة قضايا تهريب سلاح، دخول للبلاد بطريق غير مشروع ، وقضايا أربعة إرهاب .

كما أن وزارة العدل العراقية قامت في نقل ما يقارب 58 سجين سعودي إلى سجن الناصرية بمحافظة ذي قار جنوب بغداد منذ أشهر، ولم يتمكن السجناء منذ أن تم نقلهم في التواصل مع ذويهم ، إضافة إلى سوء المعاملة التي يتعرضون لها السجناء داخل سجن الناصرية بسبب الطائفية من قبل أفراد السجن .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب