مصادر : قريباً إطلاق شركة «منتجي الأسماك» لدعم تصنيعها وتسويقها محليا

  • زيارات : 165
  • بتاريخ : 24-مارس 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : كشفت مصادر مطلعة عن تحرك جاد لإطلاق شركة لمنتجي الأسماك بالسوق المحلية بدعم من صندوق التنمية الزراعية وتهدف الشركة إلى تصنيع وتسويق منتجات الأسماك. وتأتي هذه الخطوة بحسب «المصادر» في سبيل توفير خيارات عدة للانتاج الغذائي بالمملكة.

كما أن هذه المبادرة تأتي في ظل تدني إنتاجية قطاع اللحوم الحمراء وارتفاع الأسعار وتذبذبها في السوق المحلية، وضعف قطاع تربية الأغنام نتيجة لتدني مستوى التغذية بسبب ضعف المراعي وارتفاع التكاليف وانتشار الأمراض بما يؤدي إلى زيادة نسبة النفوق وما صاحب ذلك من ارتفاع في أسعار اللحوم الحمراء محلياً.

وأضافت «المصادر» أن الصندوق الزراعي يضع أمام عينيه أهم الآليات والبرامج لدعم مشاريع قطاع الثروة السمكية عبر الارتقاء بمشاريع الاستزراع السمكي فى المياه المالحة من خلال إقراضها كمشاريع إستراتجيه تمتلك المملكة ميزة نسبية وتساهم بتنمية المناطق الساحلية، بالإضافة إلى تشجيع الصيادين على الاشتراك في الجمعيات التعاونية لمزاولة الاستزراع السمكي وتسويق المنتجات عن طريق كيانات التسويق والعمل على تحسين أوضاعهم.

ويسعى صندوق الزراعة إلى تنفيذ إستراتيجيته تهدف إلى بناء صناعة سمكية مُستدامة في المملكة تحقق تنمية ساحلية لمجتمعاتها، وتفتح فرص عمل جديدة للسعوديين، إلى جانب الارتقاء بمستوى تداول المنتجات السمكية، وإيجاد فرص بديلة للصيادين من خلال تأهيلهم ومساعدتهم على الانخراط في مشاريع صغيرة للاستزراع السمكي، واقتراح الآليات المناسبة لتدريب اليد العاملة السعودية، وتأهيلها في مجال صناعة الثروة السمكية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب