مصادر: تشكيل خلية إرهابية داخل أحد السجون بقيادة موقوف أمني

  • زيارات : 400
  • بتاريخ : 28-ديسمبر 2012
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات

كشفت مصادر مطلعة عن تشكيل “خلية إرهابية” داخل أحد السجون الأمنية، بقيادة أحد الموقوفين أمنياً وعددٍ من المسجونين المتورطين في عمليات إرهابية سابقة.

وأوضحت المصادر أن أعضاء الخلية كانوا على تواصل مع بعضهم داخل السجن ويتدربون على أساليب التكتيكات العسكرية والتعامل مع الخطط الأمنية، لتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية ضد مواقع النفط في المملكة ولاختطاف عدد من المقيمين الأجانب، إلى جانب القيام بهجمات ضد المصالح الأمريكية في المنطقة بعد خروجهم من السجن.

وأضافت المصادر بحسب صحيفة الرياض أنه تم توجيه الإتهام لأحد أعضاء الخلية بقيامه قبل القبض عليه بتمرير معلومات إلى المسئول الإعلامي للتنظيم داخل المملكة تفيد بوجود عدد من المسئولين الاجانب ورجال الأعمال داخل أحد فنادق جدة لاستهدافهم وكذلك اتهام أعضاء آخرين بالدعوة إلى فكر القاعدة، ونشر كتب الكترونية على الانترنت تدعو للإنضمام للتنظيم المتطرف.

وأشارت المصادر ذاتها إلى قيام عدد من عناصر الخلية بدعم التنظيم إعلامياً عن طريق نشر البيانات حول عمليات التفجير التى قاموا بتنفيذها، وإنتاج الأعمال المرئية عن زعماء القاعدة ونشرها على الإنترنت ، إضافة إلى سعيهم لإدخال أعداد من المجلات التى تنشر أفكارهم لتوزيعها على الموقوفين أمنياً داخل السجن.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب