مشعل : إسرائيل لا تستطيع ان تقهر غزة

رفحاء اليوم . وكالات

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل في الخرطوم الخميس ان اسرائيل لا تستطيع ان تقهر قطاع غزة حيث تنفذ عملية عسكرية منذ امس الاربعاء.

وقال مشعل في كلمة امام المؤتمر الثامن للحركة الاسلامية السودانية في الخرطوم ان “هذا العدو ضعيف لا يقهر غزة.. نحن الذين سنردعهم. اسرائيل كيان غاصب لا يردع اصحاب الارض الحقيقيين”.

ورأى مشعل ان اسرائيل بشنها العملية العسكرية في غزة “تختبر مصر والعرب والمسلمين هل هي قادرة على فرض نفس المعادلات السابقة ام ان قيادات اليوم لديها رؤية الامة تثبت في كل محطاتها انها تنهج نهجا جديدة برؤية جديدة”.

واكد ان “الزمن الذي فيه اسرائيل تعربد تغير وستنتهي العربدة ثم تنتهي اسرائيل معها”، ودعا مشعل “اهل فلسطين وغزة” الى ان “يقاتلوا كرجل واحد عن قوس واحدة واحسنتم ان شكلتم غرفة واحدة من كل الفصائل للرد” على الهجمات الاسرائيلية.

كما دعا “اخواني الذين اصابعهم على الزناد لمواصلة المعركة بعقل وشجاعة في القلب”، مؤكدا ان “الحرب ضد العدو لن تتوقف حتى بعد ان غادرنا الجعبري نساء ورجال فلسطين سيواصلون الجهاد والاستشهاد”.

ويشير مشعل بذلك الى قائد العمليات في كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس الذي قتل في غارة اسرائيلية امس، وجاءت زيارة مشعل للسودان بينما تشن اسرائيل هجوما مستمرا لليوم الثاني على التوالي على قطاع غزة.

ووعد مشعل بالوقوف الي جانب السودان الذي اتهم اسرائيل بقصف مجمع للصناعات العسكرية في العاصمة السودانية الخرطوم الشهر الماضي. وقال “اريد ان اقول للسودانيين عدونا عدوكم والعدو يقاتل فوق الاراضي السودانية في بورتسودان وفي اليرموك”.

واضاف “يدنا مع ايديكم”، مؤكدا ان “الداعمين للقسام كثر والسودان في طليعتهم”، وجاءت زيارة مشعل للمشاركة في مؤتمر الحركة الاسلامية السودانية التي على علاقة بحزب المؤتمر الوطني الحاكم منذ 1989. ويشارك حوالى 120 مندوبا من ثلاثين دولة في هذا المؤتمر الذي يعقد كل اربع سنوات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب