مشروع رصف وإنارة بلا مواقف للسيارات في «ملز رفحاء»

رفحاء . غدير المزهم

رصدت «الشرق» في جولتها على بعض مشاريع بلدية رفحاء أن أحد المقاولين نفذ مشروع رصف وإنارة الجزء الجنوبي الشرقي من حي الملز بطريقة خاطئة نظراً لقيامه برصف إحدى الحدائق دون إقامة مواقف سيارات.
إلى ذلك طلبت «الشرق» من مقاول المشروع (تحتفظ الشرق باسمه) مخططا لأرصفة الحديقة فتبين لنا وجود مواقف في المخطط عكس ما نفذ على الطبيعة بلا مواقف سيارات.
وبالاتصال على رئيس القسم الفني في بلدية محافظة رفحاء المهندس مليجي المصري وتبليغه بوجود خطأ في تنفيذ المشروع، وعدنا أنه سوف يقوم بتكليف أحد مراقبي البلدية للتأكد من صحة ذلك. وبعد يومين من استفسار الصحيفة أوضح المصري وفي تصريح خاص لـ «الشرق» أن ما رصدته الصحيفة، صحيح فعلاً، مشيراً إلى أنه تم إيقاف المقاول لرصد المراقب خطأ في تنفيذ المشروع حتى يتم تعديل ما تم تنفيذه.

ازدحام وتعطل

وذكر المواطن محمد الشيحي أحد سكان حي الملز: أن أرصفة حديقة الجزء الجنوبي الشرقي من حي الملز دون إقامة مواقف السيارات قللت كثيرا من عرض الشارع ما تسبب في حدوث مشكلة ازدحام وتعطل حركة سير السيارات وقت خروج الطلاب خصوصا في الجهة الجنوبية من الحديقة لوجود مدرسة ثانوية للبنات.
وقال المواطن سعد الجنيدي إنه في حالة قيام المقاول بتعديل الخطأ في تنفيذ المشروع سوف تكون الشوارع أكبر وأوسع لتوفر مواقف جانبية للسيارات بالإضافة إلى الشكل الجمالي الذي سوف تظهر به الحديقة عند إقامة مواقف لها.

إزالة الرصيف

من جهته أوضح لـ «الشرق»رئيس بلدية محافظة رفحاء المهندس صالح الصغير أنه سيتم الاتصال برئيس القسم الفني مؤكداً أنه سيتم إجبار المقاول على إزالة الرصيف المنفذ بلا مواقف وتنفيذ رصيف جديد بمواقف للسيارات مقدما شكره لـ «الشرق» على تعاونها مع البلدية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب